رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"البوابة" تنشر خريطة توقعات ترشيحات جوائز الأوسكار 2021

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 04:02 ص
الأوسكار
الأوسكار
هيثم مفيد
طباعة
مع انتهاء مهرجانات الخريف السينمائية كـ"فينيسيا" و"تورنتو"، اللذين يحددان شكل الخريطة للموسم السينمائى سنويا باعتبارهم المنصات الأضخم في عرض الأفلام الجديدة بأوروبا وأمريكا الشمالية، تستعد استديوهات هوليوود لأعداد قوائم ترشيحاتها للمنافسة على جوائز الأوسكار العام المقبل، والذى تم تأجيله لمدة شهرين عن موعده الأصلى في فبراير، بسبب فيروس كورونا.
ونشر موقع "فارايتى" الأمريكى تقريرًا مطولا عن أبرز المرشحين لجوائز الأوسكار العام المقبل بناءً على مراجعات الأفلام الصادرة حتى الآن، ومن المتوقع أن تشهد هذه القائمة تعديلات عدة خلال الشهور المقبلة، بالتزامن مع طرح عدد من الأفلام المنتظرة.
في فئة أفضل فيلم، رشح الموقع عددًا من الأفلام المتوقع تواجدها ضمن قائمة الترشيحات، من بينها: "Nomadland" للنجمة فرانسيس ماكدروماند، والفائز مؤخرًا بجائزة الأسد الذهبى بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى في نسخته الـ٧٧، وفيلم "Mank" لمخرجه ديفيد فينشر، و"West Side Story" لستيفن سبيلبرج، و"The Father" للمخرج فلوريان زيلر.
كما ضمت القائمة أيضا، فيلم "Ammonite" وتقوم ببطولته النجمة كيت وينسلت والممثلة الشابة سيرشا رونان، وفيلم "Dune" للمخرج الكندى دينيس فيلنوف، وفيلم "News of the World" لنجمه توم هانكس.
أما في قسم التمثيل الرئيسى، فتصدر توقعات الترشيحات الممثل البريطانى المخضرم أنتونى هوبكينز، عن فيلم "The Father"، والنجم جارى أولدمان، الفائز السابق بالأوسكار عن دوره بالفيلم المنتظر "Mank"، والممثل ديلروى ليندو عن فيلم "Da ٥ Bloods" للمخرج سبايك لى، والنجم توم هانكس عن فيلم "News of the World"، والممثل الشاب تيموثى شالاميت عن فيلم "Dune"، ويليام نيسون عن فيلم "Ordinary Love".
ومن بين الممثلات اللاتى يتنافسن على نفس الجائزة أيضا، الممثلة القديرة ميشيل فايفر عن فيلم "French Exit"، والنجمة فرانسيس ماكدورمناد عن فيلم "Nomadland"، فانسيا كيربى عن فيلم "Pieces of a Woman"، والنجمة جينيفر هادسون عن فيلم "Respect"، الذى تجسد خلاله دور ملكة موسيقى السول أريثا فرانكلين.
وشملت توقعات ترشيحات جوائز التمثيل المساعدة كل من: النجم بيل موراى عن فيلم "On the Rocks" لصوفيا كوبولا، شيا لابوف عن Pieces of a" Woman"، وفوريست ويتكر عن فيلم "Respect"، والممثل الراحل تشادويك بوسمان عن فيلم "Ma Rainey's Black Bottom". وضمت الاعتمادات النسائية الممثلة الإنجليزية أوليفيا كولمان عن فيلم "The Father" وأماندا سابفريد عن فيلم "Mank"، سيرشا رونان عن فيلم "Ammonite" للمخرج فرانسيس لى، والنجمة جلين كلوز عن فيلم "Hillbilly Elegy".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟