رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

13 شركة مصرية ناشئة تتسابق للاستفادة من التكنولوجيا

السبت 19/سبتمبر/2020 - 09:35 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
بعد نجاح دورته الأولى العام الماضي، يعود إلى مصر تشنجلابس Changelabs، مسرّع الأعمال الرائد في المنطقة،لعقد العرض التوضيحى للدفعة الثانية من الشركات الناشئة، حيث قامت في دورتها الأولى بمنح أكثر من ٤ ملايين جنيه لتمويل الشركات الناشئة الطموحة، ومن المقرر في ٣٠ سبتمبر الجارى أن يتم عرض أعمال وخطط ١٣ شركة ناشئة أمام عدد من المستثمرين وخبراء الصناعة والمختصين في بيئة ريادة الأعمال.
وتستعد الشركات الناشئة، التى انضمت لبرنامج تشنجلابس، لخلق قيمة اقتصادية كبيرة إلى جانب الاستفادة من التكنولوجيا وتوفير الوظائف، وذلك من خلال شراكات البرنامج مع أفضل رعاة ريادة الأعمال في السوق ومنها Green for Growth Fund وأمازون لخدمات الشبكات والبنك الهولندى لتنمية وتطوير المشاريع.
وبناءً على أهمية التأثير المستدام ومدى تأثيره على عملية التطوير والنمو في مصر، قررت خمس من الشركات الناشئة المختارة هذا العام العمل على مسألة الطاقة الخضراء، مع تركيز الشركات الناشئة الأخرى على مسارات تأثير مختلفة مثل التكنولوجيا المالية والصحية والتعليمية. وسيقوم المشاركون بعرض نماذج أعمالهم المبتكرة، ونماذج الأعمال المتغيرة في اليوم التوضيحى أمام المستثمرين للاستمرار في العمل بالسوق المصري.
ويقوم مسرع تشنجلابس بالتركيز على التدريب والإرشاد والدعم للشركات الناشئة المبتكرة والمختارة، حتى يتمكنوا من مواجهة تحديات السوق الحقيقية عمليًا وتحويل أفكارهم إلى أعمال جاهزة للاستثمار. وفى العام الماضي، اختبرت عشر شركات ناشئة منهجًا عالميًا وشبكة من المرشدين العالميين وتلقى العديد منهم تمويلًا من تشنجلابس وشركائها.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟