رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدا.. البرلمان يستقبل نواب الشيوخ لاستخراج الكارنيهات

السبت 19/سبتمبر/2020 - 02:44 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
أعلنت اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ عن استخراج كارنيهات أعضاء المجلس غدا الأحد حتى يوم الاثنين المقبل. 
وتسابق اللجنة الزمن للانتهاء من كافة أعمال الترميم حيث يتم تجديد قاعة المجلس الرئيسية التى يعقد بها المجلس جلساته وكذلك قاعات اللجان النوعية التى ستعقد بها اللجان اجتماعاتها، بالإضافة إلى مكتب رئيس المجلس ومكاتب الوكيلين والأمين العام ومكاتب اللجان النوعية، وكذلك المكاتب الإدارية الخاصة بموظفى مجلس الشيوخ.
كما يشهد البهو الخارجي المخصص للنواب، حالة من العمل المتواصل، وذلك بعد أن تم إخلاؤه نهائيا من المكاتب والأجهزة التى كانت تخص المحررين البرلمانيين ووسائل الإعلام وبعض الموظفين التابعين للأمانة العامة لمجلس النواب.
وضمنت أعمال الترميم تجديد وتجهيز كافة قاعات ومكاتب المجلس، وتجديد دهان المبنى من الداخل، ليكون المبنى جاهزا لاستقبال أعضاء مجلس الشيوخ خلال الفترة المقبلة،
كما تم إزالة لافتة مجلس النواب التى كانت معلقة على بوابة (7) المطلة على شارع القصر العينى، وتم غلقها وذلك في إطار عملية التجديد والتطوير في المبنى، ومن المنتظر أن يتم وضع لافتة باسم "مجلس الشيوخ" على المبنى بدلا من لافتة "مجلس النواب"،.
كانت اللجنة المالية استعرضت الموقف التنفيذي لمقرراتها الصادرة بالجلسات السابقة في شأن تجهيزات مبنى مجلس الشيوخ وملحقاته، والمهمات ذات الصلة، الاعتمادات المالية اللازمة لكل ذلك، لضمان انطلاق أعماله فور اكتمال نصاب أعضائه.
كما استمعت اللجنة لرؤية السيد المستشار القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ فيما أسفرت عنه مقرراتها بجلسة اليوم والجلسات السابقة، والذي أعرب عن تقديره لجهود اللجنة ـ رئيسًا وأعضاءً ـ وثمّن أعمالها.
جدير بالذكر أن اللجنة قد وافقت على نقل كافة موظفي مجلس النواب الذين تقدموا بطلبات نقل مستوفاة إلى مجلس الشيوخ ـ ممن تنطبق عليهم الشروط ووفقًا للمحددات المقررة قانونًا، بعد أن استبعدت المتقدمين بطلبات عدول عن النقل، المستوفاة للشروط أيضًا.
وتضم اللجنة برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد - وزير شئون المجالس النيابية كلا من الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي أمين عام مجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ ـ وممثليّن عن وزارة المالية، فضلًا عن السادة أعضاء الأمانة الفنية للجنة ومعاونيها.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟