رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إيران في قبضة الموجة الثالثة من فيروس كورونا

السبت 19/سبتمبر/2020 - 11:06 ص
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن إيران في قبضة "الموجة الثالثة" من تفشي فيروس كورونا ، حيث تجاوز عدد الإصابات الجديدة 3000 حالة في اليوم - وهو أعلى مستوى في أي وقت منذ ظهور الفيروس لأول مرة في فبراير. 

وكانت إيران من أوائل الدول التي أصابها الفيروس خارج الصين، ووضع مسؤولوها المرض تحت شكل من أشكال السيطرة بحلول أوائل مايو، لكنهم شهدوا بعد ذلك زيادة في بداية يونيو، والتي انخفضت إلى أقل من 1600 حالة جديدة يوميًا في أواخر أغسطس. 

ووفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الإيرانية يوم الجمعة، توفي 144 شخصًا وتم تسجيل 3049 حالة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية. 

ويبلغ العدد الإجمالي للوفيات المؤكدة بفيروس كورونا 23952، وتم تصنيف 28 محافظة في البلاد، بما في ذلك العاصمة طهران، على أنها حمراء أو صفراء على مقياس يدل على شدة تفشي المرض.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال علي رضا زالي، منسق مكافحة فيروس كورونا في طهران، إن التوقعات تظهر أن البلاد "تتجه نحو الموجة الثالثة من فيروس كورونا، ويبدو أن الموجة ستتشكل في طهران في وقت أبكر بكثير من المحافظات الأخرى".

وقال إيراج حريرشي مدير المركز الوطني لمكافحة فيروس كورونا إن نظام الترميز اللوني في البلاد لم يعد منطقيًا. 

وحذر عباس علي دورستي ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الصحة في جامعة تبريز للعلوم الطبية ، من أنه على الرغم من مراعاة 70٪ من البروتوكولات الصحية من قبل الشعب الإيراني ، إلا أن الأحداث في الأسابيع الأخيرة ، بما في ذلك زيادة السفر وعدم مراعاة البروتوكولات من قبل بعض الناس، ويعني أن الإصابات عادت إلى الارتفاع.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟