رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس مدينة مرسى مطروح: تلقينا 904 طلبات للتصالح في مخالفات البناء

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 03:21 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
أعلن وجيه عبد الرازق، رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم الجمعة، تلقي 904 طلبات للتصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية. 
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتسهيل وتيسير استلام ملفات التصالح على مخالفات البناء وضرورة متابعة انتظام سير العمل بالوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء. 
وأوضح رئيس المدينة، أن المحافظ قد أصدر القرار رقم 322 لسنة 2020 بشأن إقرار تخفيض قيمة المتر المسطح في مخالفات البناء في مدن وقرى ونجوع المحافظة بنسب من 25% حتى 60% من قيمة المتر المسطح السابق إقراره في ديسمبر 2019.
وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة في طلبات التصالح الجديدة آخر مهلة 30 سبتمبر القادم، لدفع جدية التصالح لمن تقدم بطلب سابقا وسداد قيمة جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة. 
وأضاف عبد الرازق، إنه يتم تحصيل الرسوم بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس المدينة حتى الساعة الــ 10 مساء طوال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، وبحث الطلبات ورفعها للجنة العليا للبت فيها واتخاذ القرار للتصالح من عدمه.
وأكد رئيس المدينة، زيادة أعداد العاملين بالمركز التكنولوجي في الخزينة وشبابيك تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء لإنجاز وتسهيل تلقي الطلبات موضحا أنه يتابع تنفيذ الإجراءات الخاصة بتلقي الطلبات وسداد قيمة جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة وفقًا للمساحة المحددة في الطلبات التي تقدموا بها المواطنين والتي حددتها الدولة وطبقًا للقانون الصادر بهذا الشأن لافتًا إلى تزايد أعداد المتقدمين للتصالح. 
وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح إلى الالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة لتسهيل إجراءات تلقي طلبات التصالح لضمان انتظام وسير العمل تنفيذًا لتكليفات محافظ مطروح بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين لتلقى الطلبات وسير العمل واستلام الطلبات وسداد جدية التصالح، وذلك طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟