رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد المواطن: للمصريين بالخارج دور بارز في زيادة الاحتياطي الأجنبي

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 01:48 م
البوابة نيوز
محمد الألفي
طباعة
قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن أبناء مصر المقيمين بالخارج يسهمون في كل مناحي الحياة المصرية وفي كل المجالات. 
وذكر بهجت العبيدي أن مساهمة المصريين في الخارج تظهر أظهر ما يكون في المجال الاقتصادي الذي يعتبر المصريون بالخارج المصدر الأول فيه من مصادر النقد الأجنبي لمصر، حيث يأتون في المقدمة قبل قطاع التصدير وقبل رسوم قناة السويس فضلا عن السياحة التي يعاني قطاعها معاناة أليمة ليس في مصر فحسب بل في كل دول العالم نتيجة لتفشي فيروس كورونا الذي أرخى بظلاله القاتمة على كافة مناحي الحياة وفي مقدمتها السياحة.
وأضاف بهجت العبيدي أنه على الرغم من تلك الأزمة الخانقة التي تواجه الاقتصاديات العالمية، فإن البيانات الرسمية تشير على صعيد احتياطيات مصر من النقد الأجنبي إلى ارتفاع حجم أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى 38.366 مليار دولار نهاية شهر أغسطس الماضي. وهو ما يعكس نجاح خطة الاقتصاد المصري في أزمة كورونا، تلك الخطة التي كانت نتيجة للإصلاحات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والخطط التي وجه للعمل عليها وقامت بتنفيذها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.
وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إننا فخورون بمساهمة أبناء الجالية المصرية بالخارج في هذه الزيادة هذا الذي أكدته دراسة بأن تحويلات العاملين بالخارج في الربع الثالث للعام المالي 2019-2020 بلغت 7.9 مليار دولار مقابل 6.5 مليار دولار في 2017-2018 ، و6.2 مليار دولار في 2018-2019 بنسبة زيادة بلغت 21.7 % و27.6 % على التوالي. وهو ما يعكس الدور الحيوي لهذه الفئة الهامة من فئات الشعب المصري، تلك الفئة التي تحمل على عاتقها هموم المجتمع المصري، وتعمل على مساعدة الدولة المصرية في هذه الظروف العالمية غير المسبوقة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟