رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صور.. سفير أمريكا بالقاهرة لـ"البوابة نيوز": أتوقع تعافي السياحة بمصر قريبا

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 03:09 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
زار السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، اليوم الخميس، معبد الكرنك، برفقة محمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر، وليزلي ريد مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعدد من مسئولي الآثار بالأقصر.
وأبدى السفير الأمريكي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إعجابه الشديد بالمواقع الأثرية في الأقصر، مشيرا إلى أنها زيارته الأولى إلى هذه المدينة السياحية المهمة، مؤكدا دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أنشطة الترميم والحفاظ على ثروة مصر الأثرية.
وأشار كوهين، إلى أن زيارته تأتي بعد وقت قصير من إعادة افتتاح المزارات السياحية في الأقصر عقب إغلاق بسبب وباء كورونا، ‏مشيدا بعلاقات التعاون بين الولايات المتحدة ومصر ودور الوكالة الأمريكية في تنمية القطاع السياحي الذي يمثل مصدرا مهما من مصادر الدخل القومي لمصر ويخلق العديد من فرص العمل للمصريين.
وتابع: "أنا سعيد جدًا بزيارة الأقصر، لأنها مدينة سياحية جميلة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لها العديد من المشروعات في الأقصر، وخاصة في الحفاظ على تراث مصر الأثري الغني، وهذه أول زيارة لي إلى الأقصر، وأعلم أن الأقصر استأنفت السياحة قريبا، وأنا سعيد جدا بذلك وأتوقع تعافي السياحة في الأيام المقبلة".
وكان السفير الأمريكي بالقاهرة، قد وصل إلى الأقصر صباح اليوم، برفقة ليزلى ريد، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الجديدة، وزارا معا مقابر النبلاء بالبر الغربي، ومقبرتين بمنطقة ذراع أبوالنجا، وتفقد مقبرة توت عنخ آمون بوادي الملوك بالأقصر، في إطار زيارته؛ لتفقد مشروعات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ويستأنف السفير يوم السبت جولته بتفقد مشروعات الوكالة الأمريكية، حيث سيتفقد مشروع التوسع في إنشاء محطة صرف صحي الحبيل، ثم زيارة محطة الكيمان لفرز وتعبئة الخضراوات والفواكه، ومشروع إعادة اكتشاف أصول التراث الثقافي في إسنا، بعد تطوير مناطق سوق القيسارية، ووكالة الجداوي، ومعصرة الزيوت التاريخية، وبعض منازل إسنا التراثية.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟