رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. زحام كثيف من قبل راغبي الترشح لانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 12:16 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
شهدت محكمة الإسكندرية بمنطقة المنشية، اليوم الخميس، زحاما كثيفا من قبل الراغبين في تقديم أوراقهم للترشح في انتخابات مجلس النواب، وذلك بالتزامن مع فتح باب الترشح من اليوم وحتى 26 سبتمبر الجاري. 
وكان قد أنهت محكمة الإسكندرية، أمس الأربعاء، استعدادتها لبدء استقبال أوراق المتقدمين للترشح في انتخابات مجلس النواب، والتي سيتم البدء في تقديم الأوراق من الخميس 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2020، ومع مراعاة جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية من أجمل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين. 
وشملت عملت التجهيز تخصيص قاعتين انتظار لاستقبال المرشحين وسيتم منح كل مرشح رقم ودخول وتلقى الأوراق من خلال الأرقام التى سيحصل عليها كل مرشح، مع التشديد على ارتداء الكمامة خلال التواجد والتباعد الاجتماعي بوضع علامات إرشادية على مدخل القاعة ومكان استقبال الطلبات وتخصيص موظفين منعا للتزاحم وتسهيلا على المرشحين.
وقال المستشار محمد المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية، إنه تم تخصيص قاعتين لاستقبال المرشحين لمجلس النواب، بالإضافة إلى تخصيص بوابة خارجية من جهة الكورنيش مخصصة لدخول المرشحين تسهيلا عليهم لمنع التزاحم، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية. 
وأضاف خلال تصريح صحفي له، أنه الاستعدادات تبدأ من دخول المرشح من المحكمة وحتى وصوله القاعة التى سيتم استقبال فيها أوراق ترشحه، وهى الالتزام بارتداء الكمامة وقياس درجات الحرارة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وضع علامات إرشادية من بداية دخول المبنى وقاعات انتظار.
وأكد أنه موظفو المحكمة سيقومون بمنح المرشح رقما وسيلتزم به داخل القاعة من خلال أدوار محددة، وذلك منعا التكدس والالتزام بالأدوار حتى نهاية استكمال تلقى الطلبات.
كما أكد أنه هناك استعدادات مكثفة قبل بدء عملية استقبال طلبات الترشح الكشف الطبى الذى يتم بمعرفة مستشفيات وزارة الصحة ثم بيان إدراج المرشحين في الكشوف الانتخابية، كما يتم استخراج طلبات المندوبين، مؤكدا أن محكمة شرق الإسكندرية اتخذت كافة الإجراءات وعلى استعداد تام لجولة الانتخابات البرلمانية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟