رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غدا.. تدشين مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بالدقهلية

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 10:34 ص
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، عن البدء في فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة ابتداء من يوم الجمعة الموافق 18/9/2020 وحتى 31/12/2020 وذلك بناء على توجيهات  وزيرة الصحة  الدكتورة هالة زايد.
وأضاف أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة وتستهدف المبادرة  جميع المواطنين فوق 40 عاما.
وأشار وكيل الصحة إلى أن الخدمات المقدمة في المبادرة هي الكشف المبكر عن مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة وإجراء الفحوصات  الطبية اللازمة وصرف العلاج بشكل دوري والتوعية الصحية للمواطنين، حيث تتم هذه الخدمات من خلال  فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة حيث يصل عدد الفرق لـ510 فريق ويتم العمل على فترتين من 9 صباحا وحتى 3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى 9 مساء.
كما شدد على جميع النقاط والفرق العاملة بالمبادرة باتباع إجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق  واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامة المواطنين.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟