رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصناع يطالبون بإعادة النظر في الاتفاقيات التجارية بين مصر وتركيا

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 04:14 م
البوابة نيوز
عزة الراوى
طباعة
تقدم عدد من أعضاء اتحاد الصناعات المصرية، بشكوى إلى وزيرة الصناعة والتجارة؛ لإعادة النظر في الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر وتركيا، لإنقاذهم من إغراق السوق بالسجاد المستورد من تركيا.

وصرح محمود عبدالفتاح عضو اتحاد الصناعات المصرية، بأن تركيا تحارب صناعة السجاد في مصر وتغرق السوق المصري بسبب اعفائها الجمارك.

وطالب باعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة بين مصر وتركيا، للحفاظ على الصناعات المصرية، مناشدا الدكتور مصطفي مدبولي بالتدخل لانقاذ المصانع المصرية من الاغلاق.

وأوضح أنه تم تقديم شكاوي عديدة لوزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع دون جدوى حتي الآن.

فيما طالب عدد من أصحاب المصانع، بحماية السوق المصري من الإغراق وزيادة تنافسية المنتجات والسلع الوطنية ضد المستوردة من تركيا وعدم إستيراد السجاد من تركيا حفاظا علي العمالة بالمصانع والمنتج المصري وحفاظا علي العملة الصعبة، حيث يتم إستيراد سجاد من تركيا بنحو مليار دولار.

وقال ثابت السنهوري، عضو باتحاد الصناعات، إن منع الاستيراد له الأثر الإيجابي في الحفاظ على الإقتصاد المصري، ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

وشدد على ضرورة حماية الصناعة الوطنية من الانهيار، بتقنين الاستيراد، خاصة وان ذلك سيساهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي وتوفير النقد الأجنبي الذي يتم إهداره في الواردات.

وكان عدد كبير من اصحاب مصانع السجاد تقدموا بشكوي لوزيرة التجارة والصناعة، خلال ندوة تم تنظيمها بمبادرة من لجنة الصناعة والبحث العملي بجمعية رجال الأعمال المصريين مؤخرا عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول «تأثير الواردا ت على الصناعة المصرية بعد جائحة فيروس كورونا.

وناقشت الندوة كيفية زيادة القيمة المضافة للمنتج المصري والنهوض بالصادرات»، من خلال زيادة الانتاج المحلي، وفتح آفاق جديدة للتصدير إلى الخارج بمايسهم في زيادة الدخل القومي من الاحتياطي الأحنبي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟