رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"تجارة القناة" تنظيم برنامج تدريبي شامل للتأهيل لسوق العمل

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 09:52 ص
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم
طباعة
ينظم مركز الخدمة العامة بكلية التجارة جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا شاملا للتأهيل لسوق العمل، بالتعاون مع الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار. 
وكانت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة قد أكدت على دور التدريب العملي الميداني في صقل وتنمية مهارات الطلاب، وإكسابهم الخبرات التي تؤهلهم للمنافسة بسوق العمل.
ومن ناحيته أوضح الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد كلية التجارة إن الكلية تولي الجانب العملي اهتماما بالغا، وتراعي ذلك في المقررات الدراسية، والبرامج الدراسية المميزة الجديدة التي راعت متطلبات سوق العمل.
وأوضحت الدكتورة هبه جمال مدير مركز الخدمة العامة بالكلية إنه يتم تقديم برنامج تدريبي استثنائي شامل لبرنامج التأهيل لسوق العمل يشمل:-
أساسيات العمل في البنوك، نظام التداول في الأسواق المالية، التكنولوجيا المالية ومهارات التسويق، وأساسيات إدارة الموارد البشرية وتطوير القدرات.
وتابعت إن البرنامج تم تصميمه لمواكبة الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم من تفشي فيروس كورونا، حيث يتم تنفيذه أونلاين عن بعد، وهو مخصص للتأهيل لسوق العمل في البنوك والشركات وأسواق المال.
وقالت إن التدريب تناول عدة موضوعات هي الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية، الخدمات غير المصرفية والبورصات وأسواق المال، مهارات التسويق ودراسة وتحليل السوق، ومهارات إدارة الموارد البشرية وتنمية المهارات.
وأفادت مدير المركز إن المتدرب يحصل في نهاية التدريب على أربع شهادات (شهادة لكل دورة ) جميعها معتمدة من المركز والكلية والجمعية، ويمكن توثيقها من الجامعة.
كما يتم تقديم تدريب صيفي بإحدى الشركات الكبرى مجانا
مؤكدة إن البرنامج يقبل الطلاب والطالبات والخريجين من الجامعات الأخرى، والتسجيل بمقر مركز الخدمة العامة - كلية التجارة - مبني ١ تعليمي - الدور الثالث امام المكتبه، يوميا من الأحد إلى الخميس، والتسجيل إلكترونيا على الرابط https://forms.gle/jUWKFnqxunbVdA8Z9
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟