رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

خط الدفاع أزمة كبيرة تواجه الأهلي في مباراة الحسم أمام المقاصة

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 05:30 ص
فريق الأهلى
فريق الأهلى
كتب - خالد علي
طباعة
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي إلى حسم مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك بعد أن بات يفصله عن الفوز الرسمي بالمواجهة المحلية نقطتان فقط، ليتوج رسميا باللقب للمرة الثانية والأربعين في تاريخه.
الأهلي سقط في فخ التعادل السلبي خلال مواجهة الاتحاد السكندري، والتي أقيمت مساء الاثنين الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
بعد مباراة الاتحاد السكندري أصبح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر في ورطة حقيقية في خط الدفاع قبل مواجهة مصر المقاصة التي ستقام مساء السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
الأزمة التي تواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي تكمن في قلب الدفاع حيث يغيب ياسر ابراهبم بسبب إصابته بفيروس كورونا، حيث تعرض لها قبل مواجهة الاتحاد مع حارس المرمى على لطفي والمدرب ديفيد سيزا، كما يفقد الفريق جهود محمود متولي بسبب إصابته بالرباط الصليبي.
أما رامي ربيعة فيجري أشعة اليوم للاطمئنان على حالته، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية في لقاء الاتحاد، وتؤكد كل المؤشرات إلى صعوبة لحاقه بمباراة المقاصة، ولم يتبق سوى أيمن أشرف وحيدا في قلب الدفاع.
وكان من الممكن الدفع بأحد الثنائي أحمد فتحي أو محمد هاني بجوار أيمن أشرف، لكن فتحي سيغيب للإيقاف بعد طرده أمام الاتحاد السكندري، وبذلك سيلعب محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، ولن يكون أمام رينيه فايلر سوى الاعتماد على الصاعد العربي بدر في قلب الدفاع بدلا من أيمن أشرف.
وعلى صعيد الصفقات فقد أنهى مسئولو النادي الأهلي الاتفاق مع إدارة نادي نجوم المستقبل على شراء عقد اللاعب كريم فؤاد ظهير أيمن الفريق والمعار إلى نادي إنبي في الموسم الجاري، وتؤكد المصادر داخل النادي الأهلي أن مسئولى قطاع الكرة في النادي اتفقوا مع النجوم برئاسة محمد الطويلة على شراء عقد اللاعب مقابل ١٠ ملايين جنيه، ولكن هناك مشكلة واحدة سيتم حلها خلال أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير سيقوم النادي الأهلي لإدارة الأمر مع مسئولي نادي إنبي.
وأضافت المصادر أن انبي قام بتمديد عقد استعارة اللاعب لمدة موسم، وفي حالة إصراره على تفعيل العقد فسوف يضطر الأهلي إلى دفع مبلغ مالي لانبي، أو إقناع النادي البترولي بالتخلي عن اللاعب لصالح المارد الأحمر في ظل العلاقة الطيبة التي تجمع بين الطرفين.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟