رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب كورونا.. أسبوع الموضة في نيويورك يقلص أيامه

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:17 م
البوابة نيوز
مريم الجارحى
طباعة
تنطلق الأحد المقبل فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك ولكن خلال ثلاث أيام فقط، بسبب التداعيات التي نتجت عن تفشي فيروس كورونا المستجد.
ووفقا لما ذكرت "ديلي ميل" البريطانية فإن أسبوع الموضة في نيويورك يقام في ظل تلك الظروف المضطربة بهدف مساعدة المصممين الأمريكيين على الصمود في وجه أزمة لا سابق لها، وهذه النسخة لا تزخر كعادتها بمجموعات كبار المصممين الأمريكيين، من أمثال مايكل كورس وتومي هيلفيجر ورالف لورين.
ومن المرتقب أن تقدّم هذه العلامات التجارية التي أبطأ الوباء عجلتها الإنتاجية أحيانا والتي لم تلق بضائعها الرواج المأمول بسبب الوضع آخر صيحاتها في فترة لاحقة خارج إطار البرنامج الرسمي.
والمصمم الكبير الوحيد الذي بقي على الموعد هو توم فورد الذي سيقدّم عرضه عبر الإنترنت في ختام أسبوع الموضة، مساء الأربعاء بعد المقبل.
وتنمّ مشاركته عن عزم النقابة الأمريكية لأهل الموضة التي يرأسها دعم المصممين الأمريكيين على أطيافهم الذين بات جزء منهم على وشك الانهيار.
ويتّكل مصممو الألبسة الجاهزة الرفيعة الطراز عادة على المتاجر الكبرى في الولايات المتحدة التي فاقم الوباء من سوء حالها، مثل "بارنيز" و"لورد أند تايلور" و"نيمان ماركوس".
وألغيت تقريبا كلّ العروض المبرمجة مع جمهور لهذا الموسم، ما خلا بعض الاستثناءات النادرة، مثل جايسون وو الذي تفتتح مجموعته أسبوع الموضة مساء الأحد وريبيكا مينكوف التي ستقدّم تصاميمها الثلاثاء.
وبالرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها نيويورك للحدّ من انتشار الوباء وجعلتها من الأفضل حالا على الصعيد الأميركي، لا تزال الولايات المتحدة تكابد الجهد في احتواء الأزمة وقد تعذّر من ثمّ على أسبوع الموضة في نيويورك مواكبة نسخات باريس وميلانو ولندن حيث ستكون العروض العامة أكثر بكثير.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟