رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نصائح مهمة لتطهير الأدوات المدرسية من كورونا

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 03:10 م
البوابة نيوز
مريم الجارحى
طباعة
بعد قرار أغلب دول العالم بعودة الدراسة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، قدم خبير التنظيف والغسيل المقيم في المملكة المتحدة، ديان ديميتروف نصائح للأمهات تساعدهم في الحفاظ على أطفالهن من عدوى فيروس كورونا المستجد من خلال الحفاظ على أزياء أطفالهم المدرسية وأدواتهم المكتبية نظيفة.
ووفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية فإن ديان ديميتروف وجه مجموعة من النصائح المهمة للحفاظ على أدوات الأطفال آمنة وخالية من الفيروسات والجراثيم والبكتيريا.
لذا يقول إنه ليكون الوضع آمنا قدر الإمكان، لا بد من التأكد من تعقيم الأزياء المدرسية جيدا، فيجب على أولياء الأمور غسلها في درجة حرارة عالية لقتل أي جراثيم، مع ضرورة ارتداء القفازات أثناء حمل هذه الملابس، ثم استخدام المنظفات التي تحتوي على المبيضات، مع المواظبة على غسل الزي المدرسي يوميا والحذر من الإفراط في ملء حلة الغسالة بقطع الغسيل.
وفيما يخص الحقائب المدرسية فإن كيفية تنظيفها يعتمد على خامة الحقيبة نفسها، إذ يمكن وضع الأنواع القماشية منها داخل الغسالة جنبا إلى جنب مع باقي الغسيل وتعقيمها بنفس الطريقة، بالغسيل في درجة حرارة عالية ومساحيق غسيل أساسها التبييض.
أما الأنواع المصنوعة من الجلد فيمكن تنظيفها وتطهيرها باستخدام بخاخ مطهر أو مناديل ورقية معقمة، ثم تترك لتجف تماما.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟