رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قصور الثقافة تصدر 11 عنوانا جديدا.. تعرف عليها

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 11:45 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة 11 عنوانا جديدا في مختلف سلاسل الهيئة.
وضمت القائمة من سلسلة ذاكرة الكتابة ثلاثة عناوين: المسرحيات السياسية، والمسرحيات المجهولة للناقد الكبير فؤاد دوارة، في الكتاب الأول يتناول المسرحيات السياسية، وأثر وتأثير السياسية على مسرح توفيق الحكيم، وفي الكتاب الثانى يتناول بدايات هذا الرائد المسرحي في أعماله الأولى والكتابين من الدراسات المهمة في دراسة مسرح الحكيم، قدم لهذه الطبعة الناقد والمؤرخ المسرحى عمرة دوارة، والكتاب الثالث في السلسلة، والرابع الذى تنشره قصور الثقافة للراحل الكبير د. حسين فوزي كتاب "سندباد عصري" جولات في المحيط الهندى.
ومن سلسلة أضوات أدبية: ديوان "تى شيرت واسع بكل الألوان للشاعر الكبير أمجد ريان. ومن سلسلة آفاق عالمية رواية الغثيان لجان بول سارتر ترجمة فتحى العشري، ومن سلسلة حكايات مصر كتاب " قضايا التنوير " لدكتورة أمانى فؤاد.
وأربعة كتب من سلسلة الدراسات الشعبية أربعة كتب، النظرة في المأثور الشعبي لأسامة الفرماوى، وكتاب من دفتر حواديت جدتى جمع وتدوين محمد حسن غانم، وكتاب أغانى الحنة السويسي جمع وتدوين حسن الإمام، وكتاب الحداء جمع وتدوين خالد العجيزى فشكرا لرئيس التحرير الباحث حسن سرور، ومن سلسلة إبداعات " ديوان الورد لمحمد هلال.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟