رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أزارو يصل القاهرة اليوم للانضمام إلى تدريبات الأهلي

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 07:11 ص
أزارو
أزارو
كتب - أنس مصباح وأحمد حمزة
طباعة
أزارو يصل القاهرة اليوم للانضمام إلى تدريبات الأهلي
بيراميدز يهدد صفقات الصيف داخل القلعة الحمراء.. ويهدد برفع سقف رواتب اللاعبين
يصل المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة اليوم الثلاثاء للانتظام في التدريبات الجماعية غدا الأربعاء، لأول مرةـ منذ انتهاء إعارته لفريق الاتفاق السعودي بنهاية يونيو الماضي، حيث تواصل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مع اللاعب خلال اليومين الماضيين للتأكيد على موعد العودة. 
وقضى اللاعب إجازة في بلده بالمغرب بعد نهاية فترة الإعارة، خاصة وأنه لا يحق له المشاركة مع الأهلي قبل نهاية الموسم الحالي لانتهاء إعارته في غير فترات القيد وبالتالي لم يحضر إلى القاهرة في الأسابيع الماضية بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق. 
أزارو أمامه تحديان لدى عودته للقاهرة، الأول هو ملف تجديد عقده مع الأهلي حيث من المقرر أن يعقد أمير توفيق مدير التعاقدات جلسة معه بتكليف من محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، لحسم هذا الملف بعدما تردد عن مفاوضات بيراميدز معه والإغراءات التي يتعرض لها اللاعب في الفترة الماضية. 
أما التحدي الثاني، فهو علاقة اللاعب مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني الذي سبق وطلب عرضه للبيع ولكن لجنة التخطيط لكرة القدم برئاسة محسن صالح رفضت وأوصت باستمراره، رغم أن اللاعب سبق وافتعل أزمة كبيرة مع فايلر قبل رحيله للاتفاق بسبب عدم مشاركته في المباريات ما يهدد حصوله على فرصة في ظل تألق السنغالي أليو بادجي وعودة مروان محسن لكثير من مستواه ما يثير تساؤل حول موقف أزارو. 
الأكيد أن أزارو لن يقبل بمقاعد البدلاء، ما يعد قنبلة موقوتة داخل الفريق تهدد بتفجير الموقف في الموسم المقبل، خاصة لو تعاقد الأهلي مع مهاجم جديد كما يسعى حاليا وهو أمر يتطلب تدخل محمود الخطيب ولا شخص غيره لوضع النقاط فوق الحروف. في هذا الصدد. 
في شأن آخر، يواجه الأهلي صعوبات في سعيه لإبرام صفقات الصيف في ظل مزاحمة بيراميدز في مفاوضاته مع معظم اللاعبين. 
التحدي الأكبر أمام الأهلي حاليا، هو رفع سقف رواتب اللاعبين، فأكبر عقد في الفريق يمتلكه التونسي على معلول الذي يتقاضى سنويا مليون دولار في حين أن هناك لاعبين في بيراميدز يحصلون على 20 و30 مليون جنيه سنويا، ما أحدث خللا في موازين القوى بالكرة المصرية ويهدد اقتصاديات اللعبة، لاسيما بعد أزمة كورونا التي ألقت بظلال قاتمة على مداخيل الأندية بعد تقليص الرعاة للميزانية التي يتم صرفها على كرة القدم في الشهور الماضية. 
أبرز اللاعبين الذين قد يرفعون سقف المرتبات في الأهلي، الجزائري يوسف بلايلي لاعب أهلي جدة السعودي الذي دخل النادي في مفاوضات معه خلال الأيام الماضية. 
بيراميدز زاحم الأهلي على ضم الدولي الجزائري المتوج مع محاربي الصحراء بلقب كأس الأمم الأفريقية في مصر العام الماضي. 
وتحسم الأيام المقبلة موقف الصفقة وهل سينضم للأهلي أم يفسد بيراميدز المفاوضات الحمراء مع اللاعب.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟