رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

11 لاعبا عربيا في موسم البريميرليج الجديد.. سيطرة مصرية.. إضافة قوية للمغاربة

السبت 12/سبتمبر/2020 - 06:04 م
البوابة نيوز
يحيى أحمد
طباعة
انطلق موسم جديد من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت، وسط تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بمباراة أرسنال وفولهام والتي انتهت بفوز الجانرز بثلاثية نظيفة.
وتزايد عدد اللاعبين العرب في البريميرليج لهذا الموسم 2020-2021، ليكتبون أسمائهم في التاريخ عبر الدوري الأقوى في العالم، وتتزايد معها المنافسة العربية القوية مع نجوم الفرق التي تنافس على الصدارة والمقاعد الأوروبية وغيرها.

وترصد «البوابة نيوز»، الـ11 لاعبا من العرب خلال الموسم الجديد من البريميرليج، على النحو التالي:
11 لاعبا عربيا في
سيطرة مصرية
سيطر اللاعبون المصريون على العدد الأكبر من النجوم العرب، حيث صعد المدافع الدولي أحمد حجازي مع فريقه ويست بروميتش ألبيون، ليعود للدوري الإنجليزي مجددًا بعد غياب عامين قضاهما في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، وتأهل للمسابقة الأقوى مع نهاية الموسم المتوقف 2019-2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.
واحتل حجازي مع الباجيز وصافة تشامبيونشيب، طامحًا في التواجد بشكل أساسي في تشكيل سلافين بيليتش المدير الفني للفريق.
وعاد متوسط ميدان أرسنال، محمد النني، ليكون أحد أوراق مايكل أرتيتا مدرب الفريق في الموسم الجديد، بعدما خرج اللاعب المصري للإعارة لنادي بشكتاش التركي، وشارك في أول مباريات المدفعجية خلال الموسم الجديد من المسابقة، وقدم مردودًا مميزًا بكونه الأكثر اعتراضًا للكرة وذلك في اكتساح الفريق لمضيفه فولهام.
فيما يتطلع الثنائي محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، لتقديم موسم أفضل من النسخة الماضية التي شهدت استمرار فريقهما أستون فيلا في البريميرليج وعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
ويرغب هداف ليفربول، محمد صلاح، في مواصلة كتابة اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي والريدز، بعد تحقيقه العديد من الإنجازات بالحصول على لقب المسابقة الموسم الماضي، وحصوله على بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2019 بالإضافة إلى تحقيق لقبي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
11 لاعبا عربيا في
ثلاثية جزائرية
ورغم أن النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، حقق لقب البريميرليج مع فريقه إلا أنه يحلم مع زملاءه بمعانقة كأس ذات الأذنين.
ويحاول محرز هذا الموسم، كسب ثقة المدير الفني للسماوي بيب جوارديولا، للظهور في التشكيل الأساسي والمشاركة في وقت أكبر بالمباريات.
بينما يأمل الثنائي إسلام سليماني ورشيد غزال، لاعبا فريق ليستر سيتي في المشاركة هذا الموسم ضمن كتيبة براندن رودرجز، الذي لم يعتمد عليهما كثيرًا في الفترة الأخيرة، خاصة وأن جيمي فاردي مهاجم الثعالب ضمن وجوده كأساسيًا في تشكيل الفريق بعد حصوله على لقب هداف المسابقة بـ23 هدفًا.
11 لاعبا عربيا في
وافد جديد للمغاربة
وتعاقد نادي تشيلسي، مع المغربي حكيم زياش من أياكس الهولندي، ليكون أحد أقوى صفقات موسم الانتقالات الصيفية، ليكون مع العناصر الجديدة للبلوز كتيبة نارية للمدرب فرانك لامبارد، ليصبح زياش إضافة قوية للاعبين المغاربة في بلاد الضباب.
وتشهد كتيبة البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لفريق وولفرهامبتون، تواجد مغربي بالمدافع رومان سايس، الذي قدم مستويات رائعة مع فريقه في بطولة الدوري الأوروبي وأيضًا ساهم في احتلال الذئاب المركز السابع في النسخة الماضية بعد منافسة قوية مع ليستر وتوتنهام.
فيما تنتظر جماهير نادي ساوثهامبتون، المزيد من لاعب خط الوسط سفيان بوفال، رغم وجود أنباء باقتراب رحيله عن الفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟