رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسرار جديدة في الذكرى الـ19 لأحداث 11 سبتمبر.. خبير يكشف كواليس تخطيط 19 إرهابيا للهجوم على البرجين الأمريكيين

الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 04:06 م
عمرو فاروق، الخبير
عمرو فاروق، الخبير في شئون الجماعات المتطرفة والإرهاب
هناء قنديل
طباعة
كشف عمرو فاروق، الخبير في شئون الجماعات المتطرفة والإرهاب، تفاصيل جديدة تتعلق بكواليس التخطيط لتفجيرات 11 سبتمبر، التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي، بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 2001.

ومع حلول الذكرى الـ19 لهذه الجريمة الإرهابية البشعة، التي راح ضحيتها أكثر من 4 آلاف فرد بين قتيل وجريح، يتذكر العالم كيف أنها غيرت وجه العالم حتى أنها تسببت في إسقاط أنظمة حكم، وتدمير دول كاملة، يوضح الخبير عمرو فاروق أن هذه الجريمة خطط لها 19 إرهابيا من جنسيات مختلفة، وهو ما كشفه مدير تدريب الإرهابيين بمعسكراتهم في أفغانستان.

وأشار إلى أن منفذي العملية قادهم أمير يدعى محمد مالك، ومعه محمد عطا، المكنى بـ"أبو عبد الرحمن المصري"، الطالب بالدراسات العليا للهندسة العليا في ألمانيا.

عمرو فاروق ألقى الضوء أيضا على أن التحقيقات التي جرت بشأن هذه التفجيرات أشارت إلى أن محمد عطا كان العقل المدبر لهذه الجريمة، وهو الذي قاد الطائرة التي ضربت البرج الجنوبي بمركز التجارة العالمي.

ولفت إلى أنه قبل أشهر قليلة من تنفيذ العملية، أصبح محمد عطا هو المسئول عن الخليى المنفذة، وهم الـ19 إرهابيا، وأنه اختار نائبا له، الإرهابي السعودي الجنسية نواف الحازمي، وتوجه بصحبة فريقه إلى الساحل الشرقي لفلوريدا، لتوزيع المهام على الجميع، واختار لنفسه قيادة فريق من 4 أفراد، يتولى تدمير برج التجارة الشمالي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟