رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المشدد ١٥ سنة لصاحب قهوة قتل عاطلا في مشاجرة بالمطرية

الخميس 10/سبتمبر/2020 - 09:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
عائشة جمال
طباعة
قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد ١٥ سنة لصاحب قهوة فى قتل زبون بالخطأ وإصابة آخر فى مشاجرة بالمطرية.
وكشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهم «أحمد. م. ا»، عاطل، تشاجر مع صاحب قهوة وآخرين، فى القهوة، وأطلق النار باستخدام سلاح نارى فرد خرطوش، وإثر إطلاق النيران، لقى «أحمد. م. ا» مصرعه فى الحال، كما أصيب عامل فى المقهى ويدعى «محمد. ع».
وأسندت النيابة العامة للجاني، تهم القتل والإصابة الخطأ، وحيازة سلاح نارى «فرد خرطوش».
واستمعت النيابة العامة إلى شهود عيان، حيث قال «رمضان. م»، والذى كان فى القهوة، وقت نشوب المشاجرة: «إن «أحمد» أصيب بطلقة من فرد خرطوش إثر إطلاق المتهم النيران فى الهواء، وحاولنا إسعافه لكنه أصيب فى صدره، نتيجة إطلاق عيار الخرطوش فى الهواء، وتم نقله إلى مستشفى المطرية العام وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة».
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترافات المتهم، والذى قال إنه لم يقصد قتل الضحية، وإنه أصابه بالخطأ، موضحا حسن نيته، حيث حاول إسعاف المجنى عليه، وخرج بسيارته الخاصة حاملا الضحية على ذراعيه، وأن السلاح كان لمجرد فض المشاجرة بينه وبين آخر ولم يقصد المجنى عليه قتله.
وأضاف المتهم، أن سبب نشوب المشاجرة هو المجنى عليه، عندما رفض دفع باقى الحساب، وقام صديقه قائلًا: «محدش ليه عندى حاجة ومش هدفع»، وتطاول على العامل بالقهوة، وأنه أثناء عودته إلى المحل، سمع المشادات بين المجنى عليه والعامل، فلوح له صديق المجنى عليه وحاول التشاجر معه فتركه فى الشارع حتى لا يتشاجر معه، ومرت ساعتان، وفوجئ بأن العامل فى القهوة يخبره بأن المجنى عليه أمام المحل، برفقة ٢ آخرين، ويريد التشاجر معه، فذهب مع العامل لفض النزاع وليس فى نيته القتل، خاصة وأنهم جيران فى نفس المنطقة وأن المجنى عليه دائم الجلوس على القهوة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟