رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

15 سبتمبر.. توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات في البيت الأبيض

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 02:11 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
يستضيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 15 سبتمبر في البيت الأبيض، احتفال توقيع اتفاق السلام بين اسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وفق ما أفاد مسؤول أمريكي.
وبتوقيع هذا الاتفاق، تصبح الأمارات الدولة العربية الثالثة التي تقيم علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية، بعد مصر العام 1979 والأردن العام 1994.
وقال مسؤول رفيع في البيت الأبيض إن "الرئيس ترامب سيستضيف حفل توقيع تاريخيا لاتفاقية أبراهام في 15 سبتمبر في البيت الأبيض"، وفقا لما أوردته وسائل إعلام فرنسية.
وتابع المسؤول إن وفدين رفيعين من كلا البلدين سيحضران حفل التوقيع، مرجّحا أن يقود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وفد الدولة العبرية، وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد سيرأس وفد بلاده.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إنّ وزير الخارجية "سيتوجّه على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن يوم 15 سبتمبر الجاري بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل بحضور بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل".
بدورها قالت هند العتيبة، مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإماراتية في تغريدة على تويتر إنّ وزير الخارجية "سيترأّس الأسبوع المقبل وفداً تاريخياً من كبار المسؤولين الإماراتيين إلى واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل. ستكون مناسبة بالغة الأهمية في تاريخ بلدينا والمنطقة".
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟