رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقيب الزبالين: قانون النظافة الجديد أحدث فارقا في حياة العامل

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 10:31 ص
شحاته المقدس
شحاته المقدس
شرين حنفي
طباعة
أكد شحاتة المقدس نقيب الزبالين بمحافظة القاهرة، أن القانون الجديد الذي اعتمده مجلس النواب بشان منظومة النظافة احدث فارقا كبيرا في حياة عامل النظافة، متمنيا تطبيقه فعليا على أرض الواقع في أسرع وقت.
وقال المقدس في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" إن عامل النظافة يتمنى منذ زمن بان يكون تابع للدولة وله معاش وتأمينه الخاص وراتب يضمن حياه كريمة يستطيع من خلاله تحقيق متطلبات الحياه من الطعام والملبس والمسكن وتعليم ابناءه وزواج بناته.
واشار إلى ان عامل النظافة واجه خلال الفترة الأخيرة أصعب الظروف الحياتية والمعيشية والسياسية، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.
في سياق متصل، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في وقت سابق أن قانون تنظيم إدارة المخلفات سوف يوفر مظلة تأمينية لعمال النظافة، منوهه انه سيكون هناك مصانع تعتمد على الناتج من تدوير القمامة قريبا.
وأوضحت فؤاد أن مشروع القانون خطوة للقضاء على مشكلة القمامة والمخلفات التى طالما كانت تؤرق الشارع المصري، حيث تقوم فلسفته على إنشاء جهاز يٌعنى بتنظيم وإدارة المخلفات ومتابعة ومراقبة كافة العمليات المتعلقة بإدارة المخلفات على المستوى المركزى والمحلى ، مؤكدة ان ذلك يحقق الارتقاء بخدمة الإدارة الآمنة بيئياً للمخلفات بأنواعها، وجذب تشجيع الاستثمارات فى مجال الأنشطة من جمع ونقل ومعالجة المخلفات والتخلص منه.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟