رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدًًا انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ بـ 14 محافظة.. المواطنون يستعدون للمشاركة بإيجابية في العرس الديمقراطي.. و"نواب": المصريون سيبهرون العالم وسيقدمون درسا في حب الوطن

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 07:52 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
تنطلق غدًا الثلاثاء جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ بالداخل، والتي ستجرى على مدى اليومين المقبلين 8 و9 سبتمبر في 14 محافظة لحسم 26 مقعدا.

غدًًا انطلاق جولة
أعضاء مجلس النواب، طالبوا المصريين جميعًا بالمشاركة بإيجابية في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، وعدم الإنصياع إلى الدعوات المغرضة التي أطلقتها جماعة الإخوان الإرهابية المتعلقة بمقاطعة الانتخابات، مؤكدين أن المشاركة في هذا العرس الانتخابي واجب دستوري ووطني يساهم بشكل كبير في استكمال مؤسسات الدولة المصرية، وصفعة قوية على وجه قوى الشر والظلام والإرهاب الذين يبثون الأكاذيب المغرضة عبر فضائيات الدم التي تبث من قطر وتركيا. 
تفعيل للديمقراطية
النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إن نزول المواطنين للإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي تفعيل للديمقراطية والمشاركة، وحق من الحقوق التي كفلها الدستور للمواطن، مناشدا الجميع بإختيار من يمثلهم بمنتهى الحرية والديمقراطية، مؤكدا أن الإيجابية والمشاركة في الانتخابات تعني أن المواطن صاحب القرار، والسلبية والعزوف عن المشاركة تعني أنه سلب منه جميع الاختصاصات في اختيار من يمثله. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن نزول المواطنين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ صفعة على وجه المنظمات الدولية المشبوهة التي تصدر تقارير مفبركة لتكدير الأمن القومي المصري وإثارة الرأي العام، وكذلك المآجورين عبدة الدولار. 
غدًًا انطلاق جولة
جولة الإعادة رسالة أمام العالم 
ومن ناحيته، أكد النائب إبراهيم يحيى خليف عضو مجلس النواب عن دائرة تلا والشهداء بالمنوفية، في تصريح خاص، ل"البوابة نيوز"، أن مشاركة المصريين في العرس الانتخابي سيجعلنا نقف فخورين مرفوعي الرأس أمام العالم، وستصيب قوى الشر والظلام والإرهاب الذين دعوا لمقاطعة انتخابات مجلس الشيوخ بالجنون. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن المشاركة في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ تؤكد قوة المصريين في بناء مؤسسات الدولة، وتشكل رسالة قوية لحلفاء الشيطان المتربصين بالدولة المصرية الذين يريدون إشعال الفتنة لإسقاط مصرنا الغالية، وتابع: "مصر باقية إلى يوم الدين".
واجب دستوري 
وفي نفس السياق، أشارت النائبة نوسيلة أبو العمرو عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، في تصريح خاص، ل"البوابة نيوز"، إلى أن مجلس الشيوخ سيساهم بشكل كبير في إثراء الحياة السياسية المصرية، وسيساعد البرلمان في إنجاز القوانين المهمة، خاصة أن أعضاءه ذات خبرات ممتازة ومتنوعة تستطيع دراسة القوانين باحترافية، مؤكدة أن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ واجب دستوري. 
وأكدت عضو مجلس النواب، أن مشاركة المصريين بكثافة في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 8 و9 سبتمبر سيشكل صفعة قوية على وجه أهل الشر الذين يبثون الأكاذيب المغرضة عبر فضائيات الدم التي تبث من قطر وتركيا. 
غدًًا انطلاق جولة
استكمال مؤسسات الدولة
وقال النائب جابر الطويقي، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن انتخابات مجلس الشيوخ استحقاق دستوري هام، والمشاركة فيها واجب وطني وقومي، مطالبا المواطنين بإعطاء أصواتهم لمن يريدون بمنتهى الديمقراطية.
وأكد أن الفترة الحالية تتطلب تكاتف جميع المصريين مع القيادة السياسية، للحفاظ على مؤسسات الدولة المصرية، وحفظ أمن واستقرار الوطن، مؤكدا أن مجلس الشيوخ يعد استكمالا لمؤسسات الدولة، وغرفة ثانية مهمة للبرلمان، خاصة أنه يضم نخبة مميزة من أصحاب الكفاءات.
على قلب رجل واحد
وقال النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بالجيزة، إن فلول جماعة الإخوان الإرهابية فقدوا عقولهم بعد فشلهم مرارا وتكرارا في بث الفتنة بالشارع المصري، مؤكدا أن المصريون سيظلون على قلب رجل واحد، ولن ينصاعوا لدعوات أهل الشر المتآمرين الخونة الذين تحالفوا مع الشيطان، وباعوا الوطن من أجل حفنة دولارات. 
وأضاف "أبو غريب" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن مصر تعيش أزهى عصورها، وذلك بفضل قيادة سياسية حكيمة تعرف جيدًا بواطن الأمور، وتعمل جاهدة للنهوض بمصرنا الغالية رغم الظروف والتحديات الصعبة التي يمر بها العالم أجمع. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن الدعوات المغرضة التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية عبر منابرها الإعلامية لن تفلح، وستبوء دائمًا بالفشل، لأن المصريون جميعًا يثقون في القيادة السياسية، ويعلمون جيدا أن دعوات أهل الشر هدفها الدمار والخراب.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟