رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كارتيرون.."رجل الصعاب يحلم بمعانقة الأميرة السمراء"

السبت 05/سبتمبر/2020 - 08:53 م
كارتيرون
كارتيرون
كتب - محمد مصطفى
طباعة
يسير الفرنسي باتريس كارتيرون بخطى ثابتة وناجحة مع فريق الكرة الأول بالزمالك، منذ أن تولي القيادة الفنية للفريق خلفا للصربي ميتشو الذي رحل بسبب سوء النتائج.
ويحلم الفرنسي كارتيرون بمعانقة الأميرة السمراء في النسخة الحالية والتي تعد من أقوي النسخ في الأعوام الماضية، حيث ينتظر الزمالك لقاء ناري مع فريق الرجاء المغربي يوم 25 من الشهر الجاري بالمغرب في مباراة الذهاب، ثم الإياب الذي سيقام بالقاهرة أو برج العرب يوم 2 أكتوبر المقبل.
ويعلم كارتيرون جيدا صعوبة موقعة الرجاء المغربي، خاصة وأن الأخير يضم لاعبين مميزين نجحوا في إقصاء فريق مازيمبي الكونغولي في الدور ربع النهائي، الإ أنه في الوقت ذاته يثق في قدرات لاعبي الأبيض وأنهم قادرون على العبور للمباراة النهائية، وذلك بعدما أقصي الزمالك في الدور ربع النهائي حامل اللقب فريق الدم والذهب، الترجي التونسي، وذلك بمجموع المباراتين 3-2.
محليا، في الدوري، فقد تولي كارتيرون المهمة خلف لميتشو، وكان هناك فارق بالنقاط بين الأبيض والأهلي، وما زال الفارق كبيرا حتى الآن، حيث استطاع الزمالك أن يجمع 48 نقطة، وذلك قبل خوض لقاء طلائع الجيش في الجولة الـ25 غدًا الأحد، بينما يأتي الأهلي في الصدارة برصيد 65 نقطة واقترب من حصد اللقب، ومع ذلك يحسب لكارتيرون الفوز على الأهلي بثلاثية في الدور الثاني للدوري، بالإضافة لمنح الفرصة لعدد من الناشئين المميزين وأبرزهم، حسام أشرف، واسامة فيصل، وياسين مرعي.
بينما في الكأس، يعد الزمالك حاملا للقب، وما زالت آماله باقية للاحتفاظ باللقب، حيث قاد كارتيرون الفريق للتأهل لدور الـ 16 للبطولة بعد إقصاء فريق الشرقية في دور الـ32، ليضرب موعدًا مع فريق سموحة السكندري.
على المستوى الأفريقي، توج كارتيرون بكأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم بالدوحة، قبل أن يتأهل لنصف نهائي أفريقيا على حساب الترجي ايضا، وهي نتائج مميزة أسعدت جماهير الزمالك وأعادته مرعبا لفرق القارة السمراء.
وفي السوبر المصري، حصد كارتيرون اللقب على حساب النادي الأهلي، في اللقاء الذي أقيم بالإمارات، وانتهي بركلات الجزاء، ليقدم بذلك أوراق اعتماده لمجلس الإدارة والجماهير البيضاء بحصد بطولتين مهمتين على حساب الأهلي والترجي.
وفي مجمل مبارياته مع الزمالك محليا وأفريقيا، نجح كارتيرون في حسم مباريات كبيرة، الأمر الذي جعله "رجل الصعاب" مع النادي الأبيض، حيث استطاع الفوز على الترجي التونسي مرتين بنتيجة 3-1، والفوز على الأهلي مرتين بالسوبر والدوري، والفوز على الإسماعلي في قمة أولاد العم بالإسماعيلية في الدوري، والفوز على بيراميدز بالدوري ذهابا إيابا، بنفس النتيجة 2-0.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟