رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المشدد 15 سنة لعامل قتل طفلة بالخطأ في مشاجرة بالبساتين

الجمعة 04/سبتمبر/2020 - 11:45 م
البوابة نيوز
مي غلاب
طباعة
قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد ١٥ سنة لعامل في قتل طفلة بالخطأ وإصابة والدتها في مشاجرة بالبساتين.
وكشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، عن أن المتهم «ج. ا. ا»، عامل، تشاجر مع سائق توك توك وآخرين، أسفل مسكنه، وأطلق النار باستخدام سلاح نارى فرد خرطوش، وإثر إطلاق النيران، لقت طفلة «ر. م» مصرعها في الحال، كما أصيبت والدتها، ربة منزل وتدعي «ز. س. ا».
وأسندت النيابة العامة للجاني، تهم القتل والإصابة الخطأ، وحيازة سلاح نارى «فرد خرطوش»، حيث قرر والد الفتاة أن نجلته كانت في النافذة، وقت نشوب المشاجرة، وأصيبت بطلقة من فرد خرطوش إثر إطلاق المتهم النيران في الهواء، وأن والدتها حاولت إسعافها لكنها أصيبت في ذراعها، نتيجة إطلاق عيار الخرطوش في الهواء، وأنه يطالب بالقصاص في وفاه نجلته الوحيدة.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترافات المتهم، والذى قال إنه لم يقصد قتل الطفلة، وأنه أصابها بالخطأ، موضحا حسن نيته بتصرف شقيقه حيث حاول إسعاف الطفلة، وخرج بسيارته الخاصة حاملا الضحية على ذراعيه، وأن سائق توك توك هو السبب في نشوب المشاجرة.
وأضاف المتهم، أن سبب نشوب المشاجرة هو شقيقه، وأنه أثناء عودته من عمله، اصطدم بسائق توك توك، فلوح له السائق وحاول المشاجرة معه فتركه في الشارع حتى لا يتشاجر معه، ومرت ساعتين، وفوجئ بأن شقيقه يخبره بأن سائق التوك توك أسفل المنزل، برفقة ٥ آخرين، ويريد التشاجر معه، فذهب مع شقيقه لفض النزاع وليس في نيته القتل، خاصة وأنهم جيران في نفس الشارع.
واستمعت هيئة المحكمة إلى والد المجنى عليها، وقال إن المتهم حسن السمعة، لكنه أطلق من عيار نارى فرد خرطوش طلقتين، الأولي أصابت نجلته، وتوفيت في الحال والثانية أصابت زوجته بجرح في ذراعها، وأن العقار الذى وقعت به المشاجرة مقابل لعقار المجنى عليها.
وكان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة البساتين بنشوب مشاجرة بين عامل وسائق توك توك وآخرين، حيث انتقل على الفور رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين وجود جثة طفلة تدعى «ر. م»، إثر إصابتها بطلق خرطوش، وبعمل التحريات تبين أن الطفلة كانت تقف في النافذة لمشاهدة مشاجرة بين الطرفين فأصيبت بطلقة طائشة، وتم نقلها للمستشفى لإسعافها، ولكنها توفيت في الحال، وتمكنت القوات من ضبط المتهم.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟