رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بعثة الجامعة العربية تواصل عملها في متابعة جولة الإعادة لانتخابات الشيوخ

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 01:20 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
أعلنت الجامعة العربية، اليوم الخميس، أنها ستواصل متابعتها لجولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ، حيث ستقوم بنشر فريق من المتابعين في بعض المحافظات المعنية بجولة الإعادة التي ستجرى يومي 8 و9 سبتمبر 2020.
وأكدت في بيان لها، أن نشر الفريق يأتي تنفيذا لمقتضيات مذكرة التفاهم المبرمة مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وتبعا لتوجيه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بتشكيل بعثة برئاسة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الرقابة، يعهد إليها متابعة انتخابات مجلس الشيوخ.
وكانت البعثة قد سجلت خلال الجولة السابقة الطابع الحيادي والمستقل للإشراف القضائي على هذا الاقتراع الذي جرى في مناخ آمن ومنظم.
كما رصدت في بيانها التمهيدي بعد انتهاء هذه الجولة جملة من الملاحظات حول مدى تطابق عملية الاقتراع مع المعايير المعمول بها والأنظمة والضوابط القانونية المتبعة، وسلامة العمليات الانتخابية في فضاءات مراكز التصويت.
ويقضي البند الثامن من مذكرة التفاهم المذكورة بإعداد البعثة لتقرير حول مهمتها، إثر الانتهاء من عملها، يرفع إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي يقوم بدوره بإرسال نسخة منه إلى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بصفتها المؤسسة المختصة دستوريا بإدارة كافة الاستحقاقات الانتخابية والاستفتائية بجمهورية مصر العربية.
وبهذه المناسبة، تتطلع بعثة جامعة الدول العربية المكلفة بمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ أن يشكل هذا الاقتراع خطوة جديدة لتوطيد البناء المؤسساتي في ضوء التعديلات الدستورية لسنة 2019.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟