رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جولدمان ساكس يستبعد رفع معدل الفائدة الأمريكية قبل عام 2025

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 03:18 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
استبعد بنك الاستثمار الأمريكى (جولدمان ساكس) أن يتخذ مجلس الاحتياطى الفيدرالي الأمريكي قرارا برفع معدل الفائدة عن مستواها الحالي "صفر" قبل عام 2025، وذلك فى ظل التوجه الجديد للسياسات النقدية للمركزى الأمريكى.
وأوضح (جولدمان ساكس) - في مذكرة بحثية نقلها موقع (ماركت ووتش) المعني بالشأن الاقتصادي العالمي اليوم الثلاثاء، أن السياسة الجديدة للمركزي الأمريكي، والتي تقضي استهداف متوسط التضخم عند مستوى 2% لفترة من الوقت، يعني أن البنك لن يتدخل إذا ما تجاوز التضخم ذلك المستوى خلال فترات التعافي الاقتصادي، مشيرا إلى أن الهدف الحالى للتضخم قد يعني بقاء معدلات الفائدة عند مستوياتها المنخفضة لمدة 5 أعوام على الأقل.
وأضاف أن الإبقاء على معدلات الفائدة عن مستوياتها الراهنة يعنى أن تكلفة الاقتراض للشركات والأشخاص ستظل منخفضة لفترة طويلة، مما يخولهم إمكانية الاقتراض لسد عجز مالي أو شراء منازل.
وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قد أعلن، في خطاب ألقاه يوم الخميس الماضي، أن البنك المركزي أقر رسميا سياسة استهداف متوسط التضخم، إذ سيسمح البنك بتسارع التضخم بشكل معتدل فوق هدفه البالغ 2% لبعض الوقت.
وسعى الفيدرالي الأمريكي منذ سنوات إلى إبقاء التضخم عند 2%، وهو معدل زيادة في الأسعار يعتبره صانعو السياسة قابلا للإدارة ويعكس صحة بينة الاقتصاد الأمريكي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟