رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الغموض يسيطر على مستقبل فايلر مع الأهلي

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 06:31 ص
السويسري رينيه فايلر
السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي
أنس مصباح وأحمد حمزة
طباعة
مازال الغموض يسيطر على مستقبل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي من الاستمرار مع النادي بعد نهاية الموسم الحالي بعد التطورات التي شهدتها العلاقة بين الطرفين خلال الفترة الماضية وتحديدا بعد انتهاء توقف كورونا وعودة الرجل من إجازته التي قضاها مع أسرته في مسقط رأسه. 
فرغم أن فايلر جدد عقده مع الأهلي لينتهي بنهاية الموسم المقبل على عكس رغبة محمود الخطيب رئيس النادي الذي عرض عليه التجديد لمدة موسمين لفرض حالة من الاستقرار على الفريق بعد أن قدم الرجل مردودا جيدا مع الفريق، إلا أت هناك ثلاثة عوامل قد تنهي هذه العلاقة مع نهاية الموسم الحالي. 
العامل الأول هو تدخل لجنة التخطيط لكرة القدم برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف بإيعاز من الخطيب في عمل فايلر لضبط الأداء في عدد من الملفات أبرزها تحديد مصير بعض اللاعبين حيث رفضت رحيل صالح جمعة وفرضت على فايلر بشكل أو بآخر الإفراج عنه وإشراكه مع الفريق وهو ما حدث في لقاء المصري الأخير، كما رفضت اللجنة رحيل المغربي وليد أزارو على عكس رغبة فايلر. 
العامل الثاني وهو خاص بفايلر أيضا فهو ملف تدعيم الفريق حيث فوجئ الرجل برحيل رمضان صبحي بشكل صادم حيث كان قد بنى خطته عليه بعد عودة الدوري ويتشكك في قدرة الأهلي على ضم صفقات بنفس الحجم علما بأنه لم يكن متحمسا للتعاقد مع طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب ولكن قرار الخطيب أنهى الموقف. 
أما العامل الثالث فيخص الأهلي الذي لن يبقي على الرجل لو خسر لقب دوري أبطال أفريقيا وهي البطولة الأهم للإدارة الحمراء حاليا بعد أن تمنعت الأميرة السمراء عن الجزيرة منذ عام 2013 ويتطلع الأهلي لاستعادة اللقب للمرة التاسعة في تاريخه بعد أن خسر نهائي نسختي2017 و2018 أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على الترتيب.
وتأهل الأهلي للدور قبل النهائي من البطولة حيث يواجه الوداد المغربي يوم 26 سبتمبر الجاري في ذهاب المربع الذهبي. 
في شأن آخر يختتم الفريق تدريباته اليوم الخميس استعدادا للقاء وادي دجلة المقرر له غدا الجمعة ضمن مسابقة الدوري الممتاز حيث يؤدي اللاعبون المران الأخير قبل أن يعلن فايلر القائمة التي ستخوض اللقاء للدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق الكبرى. 
ويضع فايلر اليوم الرتوش الأخيرة على الخطة وطريقة اللعب التي سيواجه بها دجلة بعد أن عكف على دراسة المنافس بشكل جسد خلال الأيام الماضية من خلاى مشاهدة فيديوهات لمبارياته الأخيرة في الماراثون المحلي بحثا عن 3 نقاط جديدة تقربه أكثر من حسم لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه. 
ويقف الأهلي على بعد 17 نقطة فقط من حسم اللقب والتفرغ للتركيز في البطولة الأفريقية خلال المرحلة المقبلة.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟