رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زي النهاردة.. الساحر توماس إدسون يحصل على براءة الاختراع الألف

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 06:40 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
في مثل هذا اليوم 31 أغسطس1897 حصل توماس إديسون على براءة اختراع كاميرا الصور المتحركة التي أطلق عليها اسم الكينتوغراف، ويعد توماس اديسون اشهر المخترعين على مر التاريخ نظرا لتعدد اختراعاته التي حصل بها على العديد من براءات الاختراعات، ومنها كاميرا الصور والتي حصل على براءة اختراع كاميرا "الكينتوجراف"، والتى تعد الخطوة الأولى لاختراع الكاميرا السنيمائية التى جاءت بعد ذلك.
و"توماس ألفا إديسون" عالم أمريكي ولد في 11 فبراير 1847م ولقب بـ"الساحر"، حيث حصل على العديد من براءات الاختراع التى حملت اسمه في أمريكا، وبلغت نحو 1093 براءة اختراع إلى جانب فرنسا وألمانيا.
ومن أشهر اختراعاته "المصباح الكهربائى" الذى أضاء أمريكا فكان السبب الرئيسى وراء تسميته بـ"ساحر مينلو بارك"، واجه ايدسون الكثير من العواقب التي لم يستسلم لها، فقد استمر مؤمنًا بقدراته التى من شأنها أن تطور الحياة على كوكب الأرض، فاهتم باختراع وسائل التواصل بين البشر.
حيث توصل لاختراع مسجل الصوت، فكان أول طريقة في العالم لإعادة تشغيل الصوت الخارج من المصدر، بالإضافة إلى الفونوجراف لتسجيل واستنساخ الصوت والمولد الكهربائى الذى يساعد على إمداد الأجهزة بالتيار الكهربائى، وفى أواخر القرن الثامن عشر اخترع كاميرا الصور المتحركة "kinetoscope"، حيث يتم من خلالها عرض الصور المتحركة على طول شريط يبلغ 50 قدما، ويتم مشاهدة الصور المتحركة عليها من قبل فرد واحد فقط، وذلك من خلال فتحة صغيرة.
وكانت الأفلام التى يتم إنتاجها قصيرة، حيث كان يعتقد أن المشاهد لن يتحمل الوميض لأكثر من 10 دقائق، إلا أن مدة عرض الفيلم زادت فيما بعد مع تطوير أداة العرض ووصولها إلى الشاشات الكبيرة، وفى عام 1893م، أنشأ "إديسون" استوديو لتحميض الأفلام وعرضها، حيث كان الأول في أمريكا، وكان مطليًا باللون الأسود كاملًا، وله سقفا زجاجيا وقاعدة متحركة تسمح بتحريكه تجاه أشعة الشمس، حيث لم يكن هناك مصدرا آخر للضوء في ذلك الوقت.
حاول "إديسون" تطوير اختراعه، فأنتج أول فيلما سنيمائيا صوتيا بداية من إضافة الصوت إلى الصورة المتحركة، بحيث يقوم بتشغيل التسجيل الصوتى على آلة تسجيل الصوت تزامنًا مع عرض الفيديو، حيث أنتج ما بين 200 إلى 300 فيلم في الأستوديو الذى أنشأه.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟