رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حبس المتهم عمر حافظ في جريمة فيرمونت

الأحد 30/أغسطس/2020 - 12:20 م
البوابة نيوز
احمد سعيد
طباعة
أمرت النيابة العامة، اليوم الأحد، بحبس المتهم عمر حافظ احتياطيا على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت، وذلك بعد إلقاء القبض عليه نفاذًا لقرار النيابة العامة، وقد واجهته النيابة العامة بالاتهامات المسندة إليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.
كانت وزارة الداخلية اللبنانية، أعلنت أمس السبت، القبض على 3 مصريين، بناءً على كتاب من الإنتربول المصري للاشتباه باغتصابهم فتاة في أحد فنادق القاهرة عام 2014. 
وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني: «بتاريخ 27-8-2020 ورد إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كتاب من مكتب الإنتربول في مصر، يتضمّن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة، وقد قُدّم مؤخّراً- إلى القضاء المصري، فيديو بالحادثة، وعلى الفور، أُعطيت الأوامر للقيام بالتحريات والاستقصاءات اللازمة، وباشرت القطاعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها، بحيث تبين لها أن 5 من أصل 7 كانوا قد دخلوا إلى لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر اثنان منهم، ليرسو العدد على 3 مشتبه بهم، داخل الأراضي اللبنانية، وهم: «أ. ط» (مواليد عام 1988)، و«ع. إ»، (مواليد عام 1990)، و«خ. إ» (مواليد عام 1987).
وتبين أن المذكورين قد غادروا الفنادق التي كانوا نزلاء فيها، تاركين حقائبهم في داخل الغرف، ومن خلال المتابعة، تم تحديد مكان وجودهم، في بلدة فتقا، حيث قامت قوة من الشعبة مساء أمس الجمعة بمداهمة المكان، وتمكّنت من القبض عليهم، بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟