رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالكمامة والسجادة.. أهالي إسنا يؤدون صلاة الجمعة بمسجد الخن

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 03:51 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أدى عشرات المواطنين من مدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، صلاة الجمعة، اليوم في "مسجد الخن"، وذلك في أول صلاة جمعة بالمساجد منذ تطبيق قرار تعليق صلاة الجمعة في بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.
وشهد صلاة الجمعة، كل من عبد الرحيم طايع، نائب رئيس مدينة إسنا، والشيخ حسن الأمير أحمد، مدير إدارة أوقاف إسنا، والشيخ أبوالحسن جاد النوبي، إمام مسجد الخن، والشيخ جلال إدريس، كبير مفتشي إدارة أوقاف إسنا، والشيخ منصور صقر، رئيس قسم الإرشاد الديني وشئون القرآن بإدارة أوقاف إسنا.
وقال الشيخ أبو الحسن جاد أمام مسجد الخن بإسنا، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الأوقاف بالتزامن مع إعادة فتح المساجد الكبرى لأداء صلاة الجمعة قبل استقبال المصلين حيث تم تطهير وتعقيم المسجد قبل الدخول والتشديد على ضرورة ارتداء الكمامات والانصراف عقب الصلاة مباشرة من المسجد، مع عدم المصافحة أو المعانقة.
كما حرص المصلون على إتباع جميع الإجراءات الاحترازية المعلنة من الحكومة في أداء الصلاة من الحرص على التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات وجلب سجاده صلاه خاصة مع كل فرد وغيرها.
وكان الشيخ حسن الأمير أحمد، مدير إدارة أوقاف إسنا جنوب محافظة الأقصر، قد عقد أول اجتماع له بعد جائحة فيروس كورونا، داخل المسجد العتيق بمدينة إسنا، بحضور الشيخ منصور صقر، رئيس قسم الإرشاد الديني وشئون القرآن بالإدارة، مع العلماء أئمة المساجد بإسنا.
وتناول مدير إدارة أوقاف إسنا خلال الاجتماع، المستجدات الدعوية والاستعداد لفتح المساجد لصلاة الجمعة، عقب تعليقها لأكثر من 5 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا، مشددا على ضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية وأهمها فتح المسجد قبل الأذان بعشرة دقائق، والتزام المصليين إثناء الحضور بارتداء الكمامة مع جلب المصلية الشخصية لكل فرد، والحفاظ على مسافة التباعد بين المصلين، والوضوء في البيت، وألا تزيد خطبة الجمعة عن عشرة دقائق فقط، والانصراف عقب الصلاة مباشرة من المسجد، مع عدم المصافحة أو المعانقة، وعدم فتح مصليات النساء، وفي حالة مخالفة التعليمات يتم غلق المسجد إلى أجل غير مسمى.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟