رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة الجمعة في مسجد البدور بالعريش

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 02:16 م
البوابة نيوز
كتب - أشرف سويلم
طباعة
أدي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، صلاة الجمعة في مسجد البدور بحي المساعيد في مدينة العريش، بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بعودة صلاة الجمعة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.
وأكد المحافظ على أن صلاة الجمعة أقيمت في عدد 588 مسجدا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بعد إتباع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على المصلين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأشار المحافظ إلى قيام الجهات المعنية بتطهير وتعقيم المساجد وتنظيم خطوط التباعد بين المصلين قبيل الصلاة، مع الالتزام بالقواعد والقرارات الصادرة من وزارة الأوقاف بخصوص خطبة الجمعة من حيث الالتزام بالموعد المحدد، وفتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقها فور الصلاة وعدم فتح دورات المياه أو القاعات الملحقة بالمساجد، ومتابعة التزام المصلين بارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصية ومراعاة التباعد.
بدوره أكد الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، على قيام إدارة المتابعة بالمديرية بالتنسيق مع مديري الإدارات ومفتشي المساجد بالمرور على مختلف المساجد للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صلاة الجمعة، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف.
وشدد يونس على عدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات أو زيارة الأضرحة وغيرها، وعدم السماح بأية مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمساجد. منوهًا إلى أنه في حالة أى مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذى وقعت فيه المخالفة مرة أخرى.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟