رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التعليم العالي: جامعة الملك سلمان ضمن التنسيق

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 11:42 ص
البوابة نيوز
نصر عبده
طباعة
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن استبعاد جامعة الملك سلمان الدولية من تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد نتيجة عدم الانتهاء من إنشائها.
وأوضح المركز، بحسب تقرير توضيح الحقائق، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستبعاد جامعة الملك سلمان الدولية من تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد.
وأوضحت أنه تم بالفعل إدراج جامعة الملك سلمان الدولية ضمن تنسيق الجامعات لتستقبل أولى دفعاتها خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021، حيث تم فتح باب التقديم لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، من يوم 22 حتى 30 أغسطس الجاري، وذلك عبر الرابط الإلكتروني للجامعة (ksiu.edu.eg).
وتهدف الجامعات الأهلية الجديدة، إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة، والحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الروابط مع الدول العربية والأفريقية، من خلال تقديم تعليم عال يدعم الابتكار ويخلق جيلًا قادرًا على الريادة إقليميًا وعالميًا.
وفي سياق متصل، تقدم جامعة الملك سلمان الدولية 54 برنامجًا تعليميًا، وتقام على ثلاثة فروع، الأول في شرم الشيخ، ويضم 4 كليات (كلية السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والعمارة، والفنون والتصميم) وفرع رأس سدر، ويضم 4 كليات (الطب البيطري، والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، وعلوم المجتمع)، وفرع الطور ويضم 7 كليات (الهندسة، والطب، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، وعلوم وهندسة الحاسبات، والصيدلة، والتمريض).
وتأتي من ضمن الجامعات الأهلية أيضًا جامعة الجلالة التي تقع على جبل الجلالة بمحافظة السويس، وتطرح الجامعة 66 برنامجًا في المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 34 برنامجًا، فضلًا عن جامعة العلمين الدولية حيث تقع في مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، وتطرح الجامعة 43 برنامجًا في المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 10 برامج.
وفي النهاية، ناشد المركز، وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg).
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟