رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فنانون تعرضوا للتنمر.. آخرهم حمادة صميدة

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 12:01 ص
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
 الفنان حمادة صميدة
الفنان حمادة صميدة
تعرض الفنان حمادة صميدة للتنمر مؤخرا، حيث شهدت مواقع التواصل بعض آراء تسخر من شكله، لينضم صميدة إلى قائمة الفنانين الذين تعرضوا للتنمر، ومنهم حسين الجسمى ونجل الفنان محمد رمضان وبنات الفنان شريف منير.
أحدث موجات التنمر تلك التى أصابت الفنان حمادة صميدة، الذى عبر عن ألمه من الأذى النفسى الذى لحق به طوال حياته، فهو يعانى من التنمر منذ سنوات طويلة، وفوجئ برسائل على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تسخر من شكله وابنه أيضا، ليخرج عن صمته وكتب منشورا عبر خلاله عن استيائه من تلك الأفعال وطالب الناس بالرحمة، وجاء التحول الإيجابى باستقبال الجمهور والفنانين لكلماته بالتعاطف والمؤازة وسلط الإعلام الضوء عليه عبر البرامج والمواقع المختلفة، فهو يشارك بالتمثيل كبار النجوم منذ سنوات وأخيرا حظى باهتمام الجمهور.
ويشارك حمادة صميدة في مسرحية «صباحية مباركة» التى تعرض حاليا مع الفنانون أوس أوس وعلى ربيع وأجسد بها شخصية «غاندي»، وتعرض على أحد مسارح جارن سيتي، ويشارك أيضا في فيلم «صابر وراضي» مع المنتج أحمد السبكى بطولة أحمد آدم وإخراج أكرم فريد ويجسد به شخصية تدعى «بلونجا»، وتعاقد مؤخرا مع المنتج محمد السبكى على فيلم «ثانية واحدة» وهو بطولة مصطفى خاطر ودينا الشربينى وإخراج أكرم فريد.
 حسين الجسمى
حسين الجسمى
الجسمي ولبنان 
وفى الأيام الأولى من أغسطس الجاري، تصدر اسم الفنان الإماراتى حسين الجسمى مواقع التواصل في دول عربية عدة، بعد حملة تضامن إلكترونية واسعة- ردا على الإساءة التى طالته عقب انفجار بيروت.
حيث تعرض الجسمى لموجة من التنمر والسخرية عبر منصات التواصل بسبب تغريدة عن لبنان نشرها قبل تفجير بيروت، وربطها مغردون بالفاجعة التى أصابت المدينة.
وخرج الجسمى عن صمته لأول مرة بعد التفجير، قائلا بأن صمته كان بهدف الاحترام، وغرّد مؤكدا على «المسامحة وحسن الظن».
وعبر العديد من المشاهير والفنانين عن دعمهم للجسمي، ودعوا إلى مكافحة التنمر الإلكترونى بكل أشكاله.
وطرح الجسمى مؤخرا أغنية «بالبنط العريض» التى تخطت في أقل من أسبوع حاجز الـ٨ ملايين مشاهدة على موقع «يوتيوب»، وكانت قد تصدرت التريند وقت طرحها مباشرة، وهى من ألحانه وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع توما.
 الفنان شريف منير
الفنان شريف منير
بنات شريف ونجل رمضان
وقبله تعرض الفنان شريف منير لحالة شديدة من التنمر على بناته فريدة وكامليا من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامه بنشر صورتهم على حسابه الرسمى على تطبيق «انستجرام» ثم قام بحذف صورتهم بعد التعليقات المسيئة التى لاقاها من بعض الأشخاص ثم أعاد نشرها مرة أخرى وتقدم ببلاغ ضد المسيئين.
وتعرض أيضا نجل الفنان محمد رمضان «على» لتنمر شديد بعد نشر رمضان صورة له مع ابنه على حسابه الرسمي، وعلق أحد المتنمرين قائلا «أسود زى أبوه» واضطر رمضان للرد بشكل قوى قائلا «أفخر ببشرتى وبشرة أبى وضد العنصرية والتنمر»، وعانى رمضان من التنمر على شقيقته إيمان في حفل زفافها.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟