رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صراع "أماكن السهر" و"بالبنط العريض" على أغنية الصيف

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 12:32 ص
البوابة نيوز
مروان شاهين
طباعة
طرح الفنان العالمى عمرو دياب مؤخرا أغنية «أماكن السهر» والتى صورها بطريقة الفيديو كليب، وحقتت نجاحا كبيرا منذ نزولها لتحصد أعلى نسب المشاهدة على موقع «يوتيوب»، ونال الكليب إعجاب الكثير، خاصة أنه أول عمل تظهر فيه الفنانة الشابة دينا الشربينى في عمل فنى يجمعها مع الهضبة.
واستعان مخرج الكليب أحمد النجار بأصدقاء مقربيين لعمرو ودينا للظهور مثل عمرو المنسى مدير مهرجان الجونة، والمنتج موسى عيسى، لكى يخلق حالة من البهجة الحقيقية والتى ظهرت واضحة في الكليب، الذى ألف كلماته تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع أسامة الهندي. 
يذكر أن عمرو دياب طرح مؤخرا أغنية «مالك غيران»، من كلمات تركى آل الشيخ وألحان من الفولكلور، وأيضا أغنية «يا بلدنا يا حلوة» من كلمات الشاعر تامر حسين، وألحان عزيز الشافعى وتوزيع طارق مدكور، وأظهر من خلالها جمال مصر في حضارتها ومبانيها التاريخية، فضلًا عن أن الأغنية احتضنت في كلماتها جميع محافظات مصر بطريقة مبهرة، بالإضافة إلى الصورة التى حققت عنصر جذب للجمهور، خاصة في ظل التصوير بالعديد من الأماكن السياحية في مصر.
وفى نفس التوقيت تقريبا، طرح المطرب الإماراتى حسين الجسمى أغنية «بالبنط العريض»، وحققت نجاحا كبيرا أيضا ونالت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وحصلت على نسب مشاهدة عالية على موقع «يوتيوب» والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان حسين الجسمى وتوزيع توما.
ورغم تحقيق الهضبة عمرو دياب النجاح في موسم الصيف الحالى بأغنيته «أماكن السهر»، وهذا هو الطبيعى والمعروف عنه منذ أكثر من ثلاثين عاما، لكن بعض الأشخاص في الوسط الفنى فضلوا أغنية «بالبنط العريض» للجسمى على أغنية «أماكن السهر» للهضبة، ومنهم الملحن والمغنى عمرو مصطفى والسيناريست والفنان عمرو محمود ياسين.
حيث كشف عمرو مصطفى عن بوادر أزمة جديدة مع عمرو دياب، على خلفية قيام الأول بحذف بوست تهنئة قدمه للهضبة على أغنيته الجديدة «أماكن السهر»، وذلك عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وكتب تعليقا قال فيه: «حاولت أكون منافق ومقدرتش».
بداية القصة
بدأت القصة عندما كتب عمرو مصطفى تهنئة للهضبة قال فيها: «مبروك لصديقى الكبير عمرو دياب ومبروك لكل فريق العمل.. عمل جميل» قبل أن يتراجع ويحذف المنشور.
بعدها عاد عمرو مصطفى مرة أخرى ليكتب عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «الواحد حاول يكون منافق بس مقدرش، وانتظروا الموسيقى بجد، زمن المجاملات والعاطفة انتهت، الموسيقى الحلوة صاروخ يفرض نفسه على الجميع».
وتراجع عمرو مصطفى عن تهنئة عمرو دياب بسبب أغنيته الجديدة، أثار تساؤلات عديدة حول نشوب خلاف بينهما مثلما حدث قبل عدة سنوات قبل أن تجمعهما أعمال فنية خلال العام الماضي.
وتساءل عدد من متابعى الفنان عن سبب حذفه للتهنئة، فضلًا عن قيامه بتهنئة حسين الجسمى والمغنى سعد المجرد، وعلق على أغنية «بالبنط العريض» التى صنفها بالأغنية رقم واحد خلال صيف ٢٠٢٠ من غناء حسين الجسمى وللشاعر أيمن بهجت قمر.
وكتب قائلا: «مبروك للموزع الكبير الموهوب توما مبروك للفنان المصرى الإماراتى حسين الجسمى رقم واحد بصوره فقط على الأغنية أثبت أن الأغنية القوية لا تحتاج إلى فيديو وإلى حفلات ولا بروباجندة كاذبة عشان تنجح، برافو لكل فريق العمل دى مش مجرد أغنية دى بتثبت إن الفن الحقيقى زى الماء يخترق أى جدار ليظهر ويفرض قوته (بالبنط العريض) سخنتوني».
وفى منشور آخر عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صنف أغنية المطرب المغربى سعد المجرد وكتب قائلًا: «وثانى أحلى أغنية الصيف ده للمطرب الموهوب سعد المجرد (عدى الكلام) مبروك لعشرة العمر الشاعر أمير طعيمة، مبروك للموهوب الملحن عزيز الشافعي، مبروك لتوما، أحسنتم».
هجوم على عمرو محمود ياسين
وأيضا عبر السيناريست عمرو محمود ياسين عن إعجابه بأغنية الفنان حسين الجسمى الجديدة «بالبنط العريض» وتسبب موقفه تجاه الأغنية في تعرضه إلى هجوم من محبى الفنان عمرو دياب معتبرين إشادته بالجاسمى رفضًا لأغنية «أماكن السهر» لعمرو دياب، 
حيث كتب ياسين عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «مع احترامى لكل نجومنا وأغانيهم الحلوة، بس بموسم الصيف بالبنط العريض يكسب» ولم تمر الكلمات مرور الكرام بل تعرض إلى الهجوم على وجهة نظره تلك من قبل معجبين الهضبة الذين اعتبروه إساءة لعمرو دياب. 
ليعود ياسين ويوضح موقفه ويعبر عن حبه وتقديره الكامل لعمرو دياب ورد قائلا: «أنا بقول رأيى في أغنية، وعمرو دياب بالنسبة لى مطربى المفضل، ورقم واحد وهيفضل رقم واحد، وأكتر أغنية بحب أسمعها في الفترة دى هى بالبنط العريض أغنيتى المفضلة في الفتره دي، لكن ده لا يمنع إنى هحب أسمع (أماكن السهر) و(عدى الكلام) وغيرهما، بس أنا شايف إن دى الأغنية الأفضل وده رأى كمستمع ومالوش أدنى علاقة بعمرو دياب اللى بعرفه شخصيًا من وأنا طفل وهو في بداياته، بالنسبة لى أهم مطرب محدش هيزايد على حبى لعمرو اللى غنى في فرحى مجانًا».
وأضاف: «(بالبنط العريض) الكلمات جديدة ومختلفة ومش معتادة في أغانينا من الأخر كلمات متعوب عليها، أكيد عمرو دياب رقم واحد بس أغنيته الأخيره مش رقم واحد، في الصيف بالنسبة لى حبيت بالبنط العريض أكتر»، وبعد مرور ساعات على المناقشات والجدل حول رأيه الشخصى في أغنية «الجسمي»، علق «ياسين»: «يعنى ماعرفش بعض المواقع لما كتبت عن إعجابى بأغنية (بالبنط العريض) كتبوا وكأنى بهاجم عمرو دياب، أنا عمرى ماشتريت شرايط ولا (سيديهات) زمان غير للرجل ده، هو في حتة لوحده».
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟