رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الرياضة: المشروع القومي للأسكواش يضم 25% من أبناء الشهداء

الخميس 27/أغسطس/2020 - 07:42 م
البوابة نيوز
طارق صلاح
طباعة
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، إنه سيجرى اختيار نسبة 25% من المشاركين بالمشروع القومي للأسكواش من أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والأيتام.
وأضاف "صبحي"، خلال افتتاحه المشروع القومي للأسكواش بالمدينة الرياضية في حي الضواحي بمحافظة بورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان: مصر تتسيد العالم في لعبة الأسكواش، لذلك كان لزامًا علينا أن نسعى للاستمرارية في الاحتفاظ بهذا المستوى من خلال تبنى الوزارة اكتشاف الموهوبين لتوسيع قاعدة الممارسة في هذه اللعبة.

وأكد وزير الرياضة على التعاون مع بعض مؤسسات القطاع العام، والقطاع الخاص، ورجال الأعمال في دعم المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبي الذي يشمل عددًا من الألعاب الفردية والجماعية، بهدف إخراج مواهب متميزة حتى يكونوا نواة للمنتخبات الوطنية، وتأكيدًا على رؤية رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، في اكتشاف الموهوبين بكل الألعاب.

وكانت وزارة الشباب والرياضة وقعت بروتوكول تعاون خلال شهر ديسمبر عام 2019 مع البنك الأهلي المصري لتنفيذ المشروع القومي لموهوبي الأسكواش بإجمالي 250 لاعب ولاعبة بمحافظتي القاهرة وبورسعيد والذى يتضمن 25% من أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والأيتام، ويشرف على عمليات الانتقاء والاختبارات كبار الخبراء في مجال الإسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصرى للأسكواش.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟