رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس شعبة البن بالإسكندرية: العاملين يعملوا بطاقة استيعابية لا تتعدى الـ50%

الخميس 27/أغسطس/2020 - 02:29 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
قال مصطفى الشيخ، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن العاملين بالقطاع يعملوا بطاقة استيعابية لا تتعدى الـ50%، جراء أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اجتماعًا بحضور عدد من رؤساء الشعب التجارية، وترأس الاجتماع أحمد الوكيل رئيس الغرفة، وبحضور الدكتور ياسر المناويشى أمين الصندوق ومحمد حفنى ومحمود مرعى والبديوى السيد البديوى أعضاء مجلس إدارة الغرفه وجابر بسيونى المستشار الاقتصادى للغرفه وأحمد سعد المستشار القانونى للغرفة، وذلك بمقر الغرفة، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية، وأحوال الأسواق، والسماع لمقترحاتهم ومتطلباتهم.

وأشار إلى أهمية أن تتبنى الغرفة مشروع لتوفير الرعاية الصحية لمنتسبي الغرفة.

في نفس السياق، أوضح المهندس وليد حكم، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي، أنه يجب النظر في القرار الذي أصدره المجلس الأعلى بالإعلام الخاص بدفع 50000 جنيه، لكل من يمتلك موقع إلكتروني، ما يؤثر بشكل سلبي على أصحاب المشاريع الصغيرة ومن يمتلكوا مواقع لبيع المنتجات على الإنترنت.

وأكدت ريهام عادل رئيسة لجنة تنمية وإدارة الموارد البشرية، أن قطاع التدريب رغم محاولاته الجاهدة في تحول الدورات التدريبية إلى دورات عبر الإنترنت، إلا أن هناك الكثير من الدورات لا يمكن تحولها إلكترونيًا، ويجب أن يتم التدريب عليها عبر المقار الرئيسية للمراكز، وما زال موقف مراكز التدريب غير واضح حيث لم يتم السماح لهم بإعاده العمل بها.

وأضافت أنه يجب التفرقة بين مراكز الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية العامة، وبين مراكز التدريب والتي تنمي مهارات الخريجين والعاملين لدى الشركات والمصانع.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟