رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

غدا.. الإمارات تحتفل بيوم المرأة.. وترحيب واسع بجهود تمكين النساء

الخميس 27/أغسطس/2020 - 12:16 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
تحتفل الإمارات غدا الجمعة 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، والذي تم الإعلان عنه أول مرة من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتم الاحتفال بدورته الأولى في 28 أغسطس 2015 تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم من عام 1975.
واشاد عدد من المسؤولين في الإمارات بالاحتفال هذا العام، وما حققته الإمارات من تقدم في تمكين المرأة في الإمارات، وما حققته من تطور على مختلف الأصعدة.
أكد الدكتور سعيد محمد الغفلي، الوكيل المساعد لشئون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشئون المجلس الوطني أن المرأة الإماراتية شريكة رئيسة في مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات وتحقيق تطلعات وطموحات دولة الإمارات في الريادة عالميًا.
وقال في بيان بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس: "ضربت المرأة الإماراتية أروع المثل في تحقيق الإنجازات والتفوق في الكثير من المجالات، كما أنها حرصت على توظيف تمكين القيادة لها لتعزز من دورها الفاعل في جميع القطاعات، والتي يأتي في مقدمتها العمل البرلماني الذي كان لحضورها ومشاركتها فيه القوة والتأثير في إقرار الكثير من القوانين والقرارات التي أسهمت وتسهم في خدمة المجتمع الإماراتي".
وأضاف: "تمكين المرأة في دولة الإمارات هو حصيلة رؤية ملهمة أسس لها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي آمن بالمرأة وآمن أن تحقيق رؤية الإمارات لا يتحقق بدون تمكين المرأة فأسس "رحمه الله" لنهج أهل المرأة للتميز، وعليه سارت القيادة الرشيدة لتكون المرأة الإماراتية اليوم نموذجًا ملهمًا لتمكين المرأة في العالم".
كما أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أن يوم المرأة الإماراتية يكتسب هذا العام أبعادًا خاصة ونحن في عام الاستعداد للخمسين، حيث نعمل على حشد جميع الموارد والإمكانات لمواصلة مسيرة التنمية التي بدأها الآباء المؤسسون قبل خمسة عقود من الآن، وتعزيز مسيرة نهضة المرأة الإماراتية التي غرس بذورها نصير المرأة المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتدعمها الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات). 
من وجانبه قال طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشئون المجلس الوطني الاتحادي أن المرأة حظيت ومنذ تأسيس دولة الإمارات باهتمام القيادة الرشيدة التي وفرت لها جميع الإمكانات والمقومات للمساهمة الفاعلة في مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها الإمارات، والتي كان للمرأة فيها بصمات واضحة ومؤثرة في جميع المجالات.
وقالت فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي،: إن دولة الإمارات تحرص على استكشاف مختلف الجوانب التي تهم المرأة كالتطور الذاتي، والنفسي، والمهني، وترجمتها إلى خطط وبرامج تهدف إلى تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والاجتماعية، إضافة إلى تنمية مهارات المرأة الشخصية والحياتية ليتسنى لها التعامل مع مختلف التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة.
وقالت المهندس أول عائشة الرميثي، رئيس مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أتقدم باسمي وباسم مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي بخالص الشكر إلى القيادة الرشيدة لدعمهم المتواصل للمرأة الإماراتية والكوادر الشبابية المتميزة، وحرصهم على تعزيز دورها في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، لتظل دائمًا سندًا للوطن، وداعمًا جوهريًا لجهوزية مدينة دبي للخمسين عامًا المقبلة وشريكًا محوريًا في صنع مستقبل أكثر إشراقًا لأجيالنا القادمة.
ومن جهتها قالت الدكتورة عائشة النعيمي، مدير إدارة مركز الابتكار في هيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها وكفاءتها وقدرتها على تحمل المسئولية على أكمل وجه، ودعم أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز ريادة الهيئة وتميزها ومكانتها العالمية المرموقة، لتحقيق رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالميًا مستدامة ومبتكِرة.
وأكد الدكتور على بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن المرأة الإماراتية أصبحت اليوم، وبدعم القيادة الرشيدة، نموذج عالمي للعمل والتطور والإنجاز في كل المجالات، وإن إسهاماتها تلعب دورًا مهمًا في ترسيخ دعائم المجتمع الإماراتي ورفد مسيرة التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن.
ومن جهته قال يونس آل ناصر مساعد المدير العام لدبي الذكية والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي: "إن المرأة الإماراتية هي سند الوطن ومساهم رئيسي في مسيرة التنمية في كل المجالات، وبتمكين المرأة نستشرف مستقبلًا أكثر ازدهارًا".
وقال وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: "إن الاستثمار في المرأة وتمكينها بكل السبل والممكنات هو ركيزة أساسية لتحقيق الأهداف التنموية في دولة الإمارات، ويمثل خير داعم لتماسك المجتمع الإماراتي وإبراز منجزاته ونقل أسمى المبادئ والقيم التي قامت عليها دولة الإمارات من جيل إلى جيل".
وقالت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2020:في عام الاستعداد للخمسين، تبرز أهمية تكاتف جميع مكونات المجتمع لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، ويغدو تعزيز دور المرأة بوصفها نصف المجتمع وسندًا لبلادها في مختلف الظروف أمرًا أكثر إلحاحًا وضرورة. وعبر مسيرة تمكين المجتمع من خلال تمكين المرأة التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ودعمتها الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، أثبتت ابنة الإمارات أنها أهلٌ للمسئولية وكفءٌ لتولي أرفع المراتب في كافة المجالات، وشريك استراتيجي محوري في نهضة الوطن.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟