رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أسبوع الدم".. 19 جريمة قتل تهز الشارع المصري خلال 7 أيام

الخميس 27/أغسطس/2020 - 01:17 ص
قوات الشرطة المصرية
قوات الشرطة المصرية
أحمد علاء الدين
طباعة
"أسبوع الدم".. هو أقل ما يمكن أن توصف به الـ7 أيام الأخيرة المنقضية خلال أغسطس الجاري، أذ سجلت بعض محافظات الجمهورية، عدد مرتفعا لجرائم قتل بشعة راح ضحيتها عدد من الأشخاص، في مشهد مأساوي تصدر جميع صفحات الحوادث بالصحف والمواقع الإلكترونية.
وفي السطور التالية ترصد "البوابة نيوز"، عددا من جرائم القتل التي شهدها الأسبوع المنقضي من واقع سجلات ومحاضر الشرطة.


أسبوع الدم.. 19 جريمة
مذبحة البحيرة.. العثور على 3 جثث من أسرة واحدة في ظروف غامضة
في مشهد مأساوي عثر أهالى مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، على 3 جثث من أسرة واحدة داخل منزلهم في ظروف غامضة، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من النجدة يفيد ببلاغ الأهالي بكفر الدوار بالعثور على جثة سيدة وطفلين مذبوحين بمزلهم.
بلطجى يذبح شابًا رفض زواجه من شقيقته في الوراق
شهدت منطقة الوراق، وفاة شاب على يد بلطجى لرفضه زواجه من شقيقته، في منطقة الوراق.
بداية الواقعة، عندما أعجب بلطجى بإحدى الفتيات في منطقته، فقرر أن يتقدم لأسرتها للزواج منها، وبالفعل أخذ البلطجى والدته وذهب بها إلى منزل أسرة الفتاة، وطلب من أسرتها الزواج منها.
وعندما علم شقيق الفتاة بأن هذا الشاب تقدم لخطبتها رفض، مبررًا ذلك بأنه سيئ السمعة، ويقوم بأعمال البلطجة على الأهالى بالمنطقة، وبالفعل بلغت أسرة الفتاة الشاب بعدم الموافقة على الزواج من نجلتهم.
وأراد البلطجى أن يعلم سبب الرفض، فانتظر سير الفتاة بمفردها واعترض طريقها ووبخها بالكلام، فذهبت الفتاه تروى لأسرتها وحكت لهم ما حدث، فجن جنون شقيقها وذهب للتشاجر مع الشاب المتهم وتحذيره من الاقتراب من شقيقته مره أخرى، فتطور الشجار بينهما إلى تشابك بالأيدى، حاولت الأهالى التدخل لفض النزاع، ولكن استهل الشاب المتهم مطواة وطعن بها المجنى عليه في رقبته، وتركه غارقًا في دمائه ولاذ بالفرار هاربا، ونقل الأهالى المجنى عليه إلى المستشفى لتلقى العلاج وتركه بين الحياة والموت، وتمكن الأهالى من ملاحقة المتهم وإلقائه علقة ساخنة وتسليمه للشرطة.
مقتل صاحب كشك على يد أولاد عمه في أوسيم
شهدت منطقة أوسيم بالجيزة، حادثة قتل صاحب كشك على يد أولاد عمومته بسببب الخلافات الأسري، فلم يكتف أولاد العم بقتل نجل عمهما فحسب بل قاموا بوضع خطة شيطانية محكمة للإفلات من العقوبة القانونية حيث قام المتهم الأكبر بتسليم شقيقه الأصغر الذي لم يتجاوز السن القانونية، ويعتبر حدثًا أمام القانون، للجهات الأمنية، وفر هو هاربًا.
بسبب خلافات عائلية.. شاب يلقي نجل عمه من الدور الثامن بالهرم
وفي منطقة الهرم أقدم شاب على قتل نجل عمه، بالقائه من الدور الثامن بسبب خلافات أسرية، وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعتراف بارتكاب الواقعة.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
"رائحة كريهة" تقود الأمن إلى جريمة قتل عامل ببولاق الدكرور
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة؛ من ضبط المتهمين بقتل عامل عثر على جثته مقتولا داخل شقته بمنطقة صفط اللبن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، حيث المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة بلاغا من أهالي منطقة صفط اللبن بدائرة القسم مفادها انبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم؛ وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة "فرج ض" اصل إقامته محافظة سوهاج وفي حالة تعفن وبعمل التحريات وتتبع خط سير الجناة وتفريغ الكاميرات أمكن تحديد هوية الجناة وضبطهم؛ وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم.
عامل يقتل زوجته بـ3 طعنات لخلافات أسرية في العياط
ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط المتهم بقتل زوجته 3 طعنات، بسبب خلافات أسرية بالعياط، حيث ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة العياط من الأهالي بوقوع جريمة قتل بالشارع، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين وجود جثة ربة منزل إثر إصابتها بـ3 طعنات، وبإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها بسبب خلافات بينهما، على أثرها قام بقتلها أثناء سيرها بالشارع، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وضبط السلاح المستخدم في الجريمة.
"رفض زواجه من ابنته".. جزار يذبح بائعًا في البدرشين
في منطقة البدرشين، أنهى جزار حياة بائع ذبحا، بسبب رفضه زواجه من نجلته؛ أمام المارة وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة جزار بسبب خلافات سابقة بينهم حيث تبين رفض المجني عليه زواج المتهم من نجلته عدة مرات مما دفع المتهم للتخلص من المجني عليه وذبحه أمام منزله؛ وباعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان القسم.
مقتل شقيقين بالرصاص في منشية ناصر 
وفي منطقة منشأة ناصر، لقي شاب يدعى "إكرامي"، مصرعه وشقيقه بالرصاص أمام المارة بمنطقة السلام على يد أشخاص بسبب خلافات قديمة بينهما.
كان قد تلقي قسم شرطة منشأة ناصر بوجود مشاجرة ومقنل شقيقين، وبالانتقال والفحص تبين أنها مشاجرة قديمة بين عائلتين أدت إلى إصابة طرف أحدهم بعاهة مستديمة وحاول الثأر من المتسبب بها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين الأربعة وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.
القبض على عامل قتل طالبا في البساتين
وفي محافظة القاهرة، ألقت أجهزة الأمن القبض على عامل قتل طالبا يبلغ من العمر 16 عاما، بنطاق قسم شرطة البساتين، وبعمل التحريات دلت أن مشاجرة نشبت بينهم بعد مشادة كلامية قام على إثرها المتهم بطعنة بسكين ولقى مصرعه متأثرا بإصابات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
شاب يقتل والده لخلافات بينهما بمدينة بدر
شهدت مدينة بدر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، جريمة قتل بشعة اقدم خلالها شاب على قتل والده، فيما يقوم رجال المباحث بتكثيف جهودهم للوقوف على ملابسات الواقعة.
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي ضباط مباحث قسم شرطة بدر، بلاغا من الأهالي يفيد بمقتل مواطن داخل أحدي الشقق السكنية بدائرة القسم، وعقب الانتقال والفحص وتبين صحة البلاغ وبعمل التحريات الأولية دلت على قيام نجل المجني عليه، بارتكاب بالواقعة لخلافات بينمها، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
سيدة قتلت طفلها بمعاونة عشيقها في المعصرة
سيدة ليست من جنس البشر بل جاءت من جهنم، فحيرت الشيطان في أمرها، فجريمتها المشهودة تعدت كل المحظورات، فقادها شيطانها إلى طريق الهلاك وطوعتها نفسها الدنيئة إلى التمتع بما حرم الله مع "العشيق" فتمردت على كل العادات والشرع والقانون، فلم تكتف بخيانة زوجها الذي لطالما كرّس كل حياته من أجل توفير متطلباتها، بل قررت أن ترتدي ثوب الجلاد بمساعدة "عشيقها"، لتقتل طفلها حتى تتمكن من الاستمتاع معه أثناء ممارسة الرذيلة، في غياب الزوج المخدوع، وعقب ضبطها من قبل رجال المباحث اعترفت قائلة:" مكنش قصدي أقتله، أنا حطيت له كمية من المخدرات داخل زجاجة عصير ليتناولها، بقصد تخديره وليس قتله".
"مأساة فاطمة".. زوجها سلم روحها لعزرائيل بعد عام ونصف من الزواج
في حفل زفاف بهيج حضره الأهل والأحباب، عُقد قران "محمود الصادق" على "فاطمة صبري"، تلك الفتاة التي تعلق قلبه بها، وكان يتلهف مرور الأيام لإتمام زواجهما، وانتقلا للعيش في شقة بسيطة داخل منزل أسرته في منطقة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية، متعاهدين على السير معا لتجاوز الصعاب والعراقيل دون التوقف أملا في حياة زوجية سعيدة يسودها التفاهم والوئام، لكنها لم تدر أن أحلامها في تكوين "عش زوجية" سعيد سيتبدد، وأن الشاب الذي تعلق به قلبها سيحول حياتها جحيم، فبمجرد مرور اسبوع على حفل زفافها، كشف الزوج عن وجهه القبيح لزوجته، وحول حياتها لجحيم، تارة بالضرب وأخرى بالسب، وحول منزلهما لحلبة صراع، وأعلن تمرده على أسرتها الذين حاولوا ارضائه بكل الطرق، حتى سلم روحها لعزرائيل في مشهد مأساوي اضحي حديث الساعة حزنا على فراق الضحية.
مشاجرة تنتهي بقتل سائق "توك توك" في المنصورة
لم يتخيل "محمد رضا"، الشاب العشريني، والذي يعمل كسائق توك توك بموقف سندوب التابعة لمحافظة الدقهلية، أن معاتبته لزميله لخلاف بينهما على أولوية تحميل الركاب سوف يكتب الفصل الأخير من حياته، بعدما سدد له الثاني طعنة نافذة بسلاح أبيض " مطواة"، كانت بحوزته، ليسقط على الأرض غارقا في دمائه ويلقي مصرعه في الحال.
حفظ جثمانها 3 أيام في التكييف".. شيطان الدقهلية قتل زوجته وهرب لألمانيا بالدقهلية
لم تتوقع"سارة"، السيدة الثلاثينية، أن اعتراضها على بيع زوجها للمنزل، سيكتب الفصل الأخير من حياتها على يديه، بعد أن جردها من ملابسها وطعنها وترك جثتها داخل الشقة لمدة ثلاثة أيام، ثم شغل التكييف وسافر إلى ألمانيا حتى انبعثت رائحتها واكتشف الجيران الواقعة.
وتوصلت التحريات أن زوج المجنى عليها ارتكب واقعة قتلها بعد أن أعد لارتكاب الواقعة وقيامه بحجز تذكرة الطيران إلى ألمانيا حيث مكان عمله وترك جثمانها لأكثر من ثلاثة أيام.
وأكد الجيران بتحقيقات الشرطة أن المكيف يعمل منذ 3 أيام وأن الزوج قام بإعطاء أطفالة لشقيقة زوجته قبل سفره، وسافر خارج مصر بمفرده، ولم يرى أحد الزوجة بعدها.
واتهمت أسرة الفتاة الزوج بقتل زوجته، بسبب خلافات بينهما في الأيام الأخيرة كان من بينها عدم موافقتها على بيع البيت الذى يسكن بداخله.
وأكدت أسرة المجنى عليها في التحقيقات أن الزوج هو من قام بالواقعة وقام بفتح المكيف على الجثمان لحين السفر خارج مصر.
وجرى تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.
"فضحنا على فيس بوك".. جريمة ولاد العم في بني سويف
"أنا وأخويا على ابن عمي".. الجملة السابقة لخصت حال جريمة قتل بشعة ارتكبها مزارعان في حق نجل عمهما، في مشهد مأساوي أضحى حديث الأهالي داخل مركز ببا التابع لمحافظة بني سويف، فلم يحتمل أحد المتهمين قيام المجني عليه بكتابة تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينتقد فيها تصرفاته واصفا إياه بـ"البطلجي"، كونه أحد المسجلين خطر بالمنطقة، ليقرر الجاني الانتقام منه، وفي سبيل ذلك استعان بشقيقه لوضع خطة شيطانية قاما خلالها باستدراج الضحية لحظيرة ماشية كائنة بنطاق المركز، وعقب وصولهما أطلق أحدهما عدة أعيرة نارية من بندقية آلية صوب المجني عليه أودت بحياته في الحال، ثم قاما بسحب جثته داخل قارب وإلقائها بالمياه، لتبدأ بعدها سلسلة من الأحداث تكشفت عنها العديد من المفاجآت، انتهت بسقوطهما في قبضة ضباط المباحث برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.
"خرجت دون علمه".. مقتل شابة على يد والدها في المنيا
لم تدر "م.ا" السيدة الثلاثينية ان عدم انصياعها لرغبة والدها بعدم الخروج من المنزل دون علمه، سيكتب الفصل الأخير من حياتها في مشهد مأساوي اضحي حديث الساعة داخل مركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا، إذ نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام على أثرها الأب بالتعدي عليها بالضرب، ولم يكتف بذلك، بل سلم المتهم نفسه للشيطان في لحظة ضعف أثناء محاولتها الفرار من أمامه فلحق بها وقام بخنقها بغطاء الرأس "الإيشارب" لتسقط جثة هامدة على الأرض.
مقتل ضحية "لقمة العيش" في المنوفية
منذ نعومة أظافرة، ارتدى" ط.ر"، ثوب الرجال لمساعدة أسرته محدودة الدخل على الحياة القاسية، أذ فتح عينيه على الدنيا وجد نفسه في أسرة بسيطة الحال، الأب عامل بسيط والأم ربة منزل، لا مكان للرفاهية بل يسعون لتوفير متطلبات الحياة اليومية فقط، ليقرر الطفل الذى لم يتخط عمره الـ 16 ربيعا دخول معترك الحياة مبكرا، فمع الضوء الأول للشمس معلنة نهار يوم جديد، يتجول بدراجته ذات الثلاث عجلات "توك توك"، في الشوارع والميادين أملًا في توفير بضعة جنيهات يعود بها لعائلته في المساء محملا بـ"بشاير الخير"، ومن ثم الخلود إلى النوم لأخذ قسط من الراحة يمنحه القدرة على مواصلة العمل في اليوم التالي، لكنه لم يدر أن الراكضين خلف لقمة العيش أحيانًا يدفعون حياتهم ثمنًا في سبيل الحصول عليها، وهو ما حدث معه بالفعل، أذخرج كعادته بعدما ودع أسرته قبل الخروج بحثا عن الرزق في سيناريو يومي تبدلت أحداثه تلك المرة، بعدما استوقفه أحد الأشخاص له من أجل توصيله إلى أحد الأماكن، وقبل وصولهما للمكان الوهمي الذي ارشده عنه قام بذبحه وألقى بجثته بجانب الطريق، واستولى على التوك توك ولاذ بالفرار.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟