رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ليبيا.. تظاهرات جديدة تدعو إلى إسقاط حكومة الوفاق وإطلاق سراح المختطفين

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 09:22 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
أفادت شبكة "سكاي نيوز" عربية في نبا عاجل لها منذ قليل، بوجود تظاهرات جديدة في ميدان الشهداء في العاصمة الليبية طرابلس تدعو إلى إسقاط حكومة الوفاق وإطلاق سراح المختطفين.

ودخلت التظاهرات في العاصمة الليبية طرابلس ومناطق الغرب الليبي يومها الرابع، احتجاجا على فوضى الميليشيات والمرتزقة وتدني الخدمات وانتشار الفساد في البلد الغارق منذ سنوات بسبب فوضى الميليشيات.

ونشر ناشطون أشرطة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهرات الحاشدة تحاصر منزل رئيس حكومة طرابلس فايز السراج في حي النوفلين في العاصمة طرابلس حيث تعالت الهتافات المطالبة إياه بالرحيل.

وهتف المتظاهرون السلميون بميدان الشهداء في طرابلس ضد المرتزقة السوريين التابعين لميليشيا طرابلس: "نبي دولارات زي الزلمات" في إشارة للمطالبة بالمساواة في الأجور أسوة بالمرتزقة المجلوبين من الخارج.

وكانت قد أمهلت الحركة الاحتجاجية في العاصمة الليبية طرابلس حكومة الوفاق 24 ساعة لإعلان استقالتها، ولوحت بالقيام بعصيان مدني.

واعتبرت الحركة الاحتجاجية في ليبيا أن إعلان استقالة حكومة الوفاق سيشكل "احتراما للشعب"، وهدد بأنه سيدخل في اعتصام مدني إذا لم ترحل الحكومة، كما طالب الحراك داخلية الوفاق بالإفراج عن المعتقلين.

وتشن الميليشيات الموالية لحكومة السراج حملة اعتقالات بصفوف الناشطين، على خلفية التظاهرات المستمرة لعدة أيام.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟