رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. التموين: مد فترة ثانية للأوكازيون الصيفي تنتهي 22 سبتمبر

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 05:11 م
البوابة نيوز
ندى حفظي
طباعة
قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين، إن فترة الأوكازيون مهمة جدا للمواطن ليلبي أغلب احتياجاته من كل المنتجات بأسعار معقولة، موضحا أن الأوكازيون يكون منفعة متبادلة بين التاجر والمستهلك، والتصفية هذا العام مميزة لأن نسب الخصومات عالية جدًا لتنشيط حركة البيع والشراء. 
وأضاف حسام الدين، خلال لقاء على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه تم عمل فترة ثانية للأوكازيون الصيفى تستمر لمدة شهر بناء على طلب من الاتحاد العام للغرف التجارية للاستفادة من فترات الإجازات وتنشيط الحركة التجارية، وسينتهي يوم 22 سبتمبر، مشيرا إلى أن هناك بعض التجار وصل الأوكازيون لديهم لـ60% فيما أكثر، مما أسهم في تنشيط عجلة الاقتصاد والحركة التجارية خاصة بعد فترة الركود التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم.
وتابع أن انطباعات المواطنين على الأوكازيون كانت جيدة، ولكن هذا لا يمنع حدوث بعض المخالفات والتخفيضات الوهمية وغيرها ولكن تم التعامل مع تلك المخالفات على الفور وبصرامة.
واستطرد أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي لهذا العام وصل 3 آلاف محل تجاري، والوزارة تسهل الإجراءات بشكل كبير "وترخيص الأوكازيون يستخرج في نفس اليوم".
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟