رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

متحدث النواب يشيد بقرار وقف النار في ليبيا: يتماشي مع رؤية السيسي لحل الأزمة

الجمعة 21/أغسطس/2020 - 06:02 م
الدكتور صلاح حسب
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
محمد العدس - نشات ابو العنيين
طباعة
رحب الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب بقرار وقف إطلاق النار في ليبيا، مؤكدا أهمية هذا القرار الذى يساهم بإيجابية في تحقيق وحدة وتماسك الشعبي الليبي ووقف الاقتتال على أراضيه والحفاظ على السيادة الوطنية الليبية الكاملة إضافة إلى دعم الأمن القومي المصري الليبي وإنهاء التدخل التركي داخل ليبيا.
وقال "حسب الله" في بيان له أصدره منذ قليل إن هذا القرار يكفل الحفاظ على الثروات الطبيعية للشعب الليبى الشقيق واستغلال الثورات البترولية في ليبيا مطالبا باتخاذ جميع الخطوات لطرد المليشيات المسلحة والدواعش والمرتزقة الموالين للنظام التركى الارهابى ممثلا في سلطان الدم والإرهاب من داخل الأراضى الليبية. 
وأكد أن هذا القرار يتمشى مع إعلان القاهرة ورؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة الليبية بالطرق السلمية مشيدا بدعم مصر للقرار ومساندته للشعب الليبي والقيادة الليبية في مواصلة خطواتها لحل الأزمة سلميا. 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد رحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في الأراضي الليبية.
وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى:"ارحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة مهمة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبى في استعادة الاستقرار والازدهار في ليبيا وحفظ مقدرات شعبها".
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟