رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تنسيق 2020.. فتح باب التقديم للجامعات الأهلية الجديدة السبت المقبل

الخميس 20/أغسطس/2020 - 12:59 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء فتح باب التقديم للجامعات الأهلية الجديدة بتنسيق القبول بالجامعات يوم السبت الموافق 22 أغسطس الجاري.
وأعلن المجلس الأعلي للجامعات الخاصة بدء الدراسة بالجامعات الأهلية الجديدة هذا العام، وأقر الحد الأدنى لتقدم الطلاب بجميع كليات وبرامج ومجالات هذه الجامعات لتكون بنسبة 5% أقل من الحد الأدنى المعمول به للقبول بالكليات المناظرة في الجامعات الخاصة والأهلية، نظرا لأن هذه الجامعات غير هادفة للربح ومنشأة في مناطق عمرانية جديدة.
ونوه المجلس، أن القبول في هذه الكليات يشترط اجتياز إجراءات القبول وفقًا للضوابط التي تضعها كل جامعة في ضوء وجود العديد من الشراكات مع الجامعات الأجنبية المرموقة.
ووافق المجلس على أن يكون الحد الأقصى للمدة البينية بالشهادات العامة والمعادلة للطلاب المتقدمين إلى الكليات العملية (5) سنوات، وللكليات النظرية (10) سنوات للجامعة المصرية.
وأصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قرارا بالموافقة على إنشاء 4 جامعات أهلية وهى: "جامعة الملك سلمان الدولية، بمقراتها الثلاث بمدن الطور، شرم الشيخ، رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، وكذلك "جامعة العلمين الدولية" بمدينة العلمين الجديدة، بمحافظة مطروح، و"جامعة الجلالة" بهضبة الجلالة بمحافظة السويس، و"جامعة المنصورة الجديدة" بمدينة المنصورة الجديدة، بمحافظة الدقهلية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟