رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

برواز| محمد صبري يرسم "بجوار المدفأة"

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 11:15 م
البوابة نيوز
نرفان نبيل
طباعة
تعرض "البوابة نيوز" في هذه الحلقة من سلسلة "برواز"، إحدى لوحات رائد الحركة التشكيلية المصرية ورائد فن الباستيل بصفة خاصة، الفنان محمد صبري، ولوحته بعنوان "بجوار المدفأة".
نقل "محمد صبري" من خلال "بجوار المدفأة"، مشهدًا وصورة لـ"اثنين من الفتيات" يجلسن في أيام الشتاء القارص بجوار المدفأة ويُصممن الأزياء بأيديهم، وذلك باستخدامه ألوان الباستيل، ليُخرج لوحته للضوء في عام 1960، فاهتم بنقل مدى التركيز الذي تكنه الفتاتان لإنجاز ما بأيديهن.
التحق الفنان محمد صبري بكلية الفنون التطبيقية، وتعلم منها أول دروسه الفنية؛ ولكن حسه الفني قاده نحو مزيد من التعلم فالتحق بالقسم الحر من كلية الفنون الجميلة قسم التصوير بالتوازي مع دراسته في الفنون التطبيقية، ومن بعدها أرسل في بعثه لمراسم الأقصر لمدة عامين وهذه بمثابة دراسة تكميلية لكلية الفنون الجميلة.
درس "صبري" الفن أيضًا عندما حتى أرسلته وزارة التربية والتعليم حاليًا، في بعثة إلى إسبانيا وحصل على درجة الأستاذية في التصوير من كلية الفنون الجميلة بمدريد، وهي ما تُعادل درجة الدكتوراة المصرية وهو في الخامسة والثلاثين من عمره، وعلى مدى مشواره الفني كانت تتميز أعماله بالواقعية التأثرية وشخصيته الواضحة فيها.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟