رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بطريرك الأقباط الكاثوليك يحتفل بعيد العذراء ويفتتح مبنى الخدمات الكنسية بمصر الجديدة

الأحد 16/أغسطس/2020 - 12:09 ص
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
ترأس مساء اليوم السبت، الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، صلاة القداس الإلهي الاحتفالي بعيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، وذلك بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة.
شارك في الصلاة والاحتفال، الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية، والأب القمص فرنسيس نوير، والأب جورج سامي رعاة الكنيسة، والأب القمص بيشوي فوزي راعي كنيسة السيدة العذراء بالقللي والوكيل البطريركي بالقاهرة.
شارك أيضًا الأب الراهب مكسيملين رئيس الرهبنة البندكتية، والأب عمانوئيل صبحي الراهب البندكتي، بالإضافة إلى بعض شمامسة الكلية الإكليريكية، وخورس شمامسة الكنيسة، وبعض الأخوات الراهبات، وشعب الرعية.
وألقي البطريرك كلمة العظة، والتي بدأها بتقديم التهنئة بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء إلى السماء، كما قدم الشكر إلى الله ثم للأب الراعي على جهوده من أجل خدمة الكنيسة، ثم تحدث غبطته حول المفهوم الصحيح لعقيدة انتقال العذراء إلى السماء، مشيرًا إلى أن على الرغم من كثرة الفضائل التي تمتعت بها العذراء، إلا إلى إنها عاشت حياة الاتضاع.
وأضاف: أن انتقال العذراء إلى السماء يجعلنا نعيد النظر في مسيرة حياتنا اليومية، موكدا على أهمية أن نعيش حياة الإيمان والصلاة على مثال مريم، داعيًا أن نرفع صلاتنا؛ حتى نعيش حياة المحبة والإيمان والرجاء على مثال العذراء.
وختم البطريرك، صلاة القداس الإلهي بمباركة الحضور وإعطائهم البركة الرسولية.
وعقب الصلاة، عزفت المجموعة الكشفية بالكنيسة المارش الكشفي، ثم افتتح غبطته مبني الخدمات الكنسية بالرعية.
وألقي القمص فرنسيس كلمة، شكر فيها غبطة أبينا البطريرك، ونيافة الأنبا باخوم على تشجيعهم الدائم لهذا المشروع، وعلي حضورهم اليوم، ثم شرح الآليات التي بني عليها هذا الصرح الكبير.
كما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن مراحل بناء مبني الخدمات، وألقي غبطة البطريرك كلمة عبر فيها عن مدي امتنانه لكل من خدم من أجل إنجاز هذه المشروع الرعوي، مشيرًا أن هذا الصرح يخدم كل الإيبارشية البطريركية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟