رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

روتاري"فاروس" ينظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بالإسكندرية

السبت 15/أغسطس/2020 - 12:49 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
نظم نادي روتاري فاروس بالإسكندرية بالمنطقة الروتارية 4521 برئاسة الدكتورة جاكلين ولسن، اليوم، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية وإنعاش القلب.
وقالت الدكتورة جاكلين ولسن: إن الهدف من دورة الإسعافات الأولية التي تم إقامتها لأعضاء الروتاري، هو القدرة على التعامل مع الحالات المرضية الطارئة كالإغماء والتسمم أو الكسور وغيرها، مما يمكن أعضاء الروتاري من القيام بأدوارهم في خدمة المجتمع السكندري حال حدوث أمر طارئ في مكان عام أو أماكن يتواجدون بها.
وفي ذات السياق أشار المهندس هادر ميتو، رئيس سابق لروتاري فاروس، ورئيس لجنة المشروعات بالنادي، أن دورة انعاش القلب تأتي بالتعاون مع جمعية ليدرز الاجتماعية المشهرة بالإسكندرية تفعيلا للـ RCC التعاون مع المنظمات غير الروتارية.
وأشار "ميتو" إلى أن التدريب شمل على شق عملى لكيفية تنشيط القلب والتنفس، وكيفية التعامل مع بلع اللسان أو الاختناق والحروق، مشيرا إلى أن أعضاء الروتاري بعد حصولهم على الدورة سيكونوا قادرين على التعامل مع الإصابات والحروق، وقياس السكر بالدم وطرق الحقن تحت الجلد.
فيما أكد الدكتور سامح مرسي عرب أستاذ القلب بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ورئيس لجنة التدريب، على أهمية هذا التدريب لإنقاذ العديد من الأرواح في الأماكن المختلفة قبل وصولهم للمستشفى وخاصة في حالات توقف القلب المفاجئ والتي تتطلب إجراء إنعاش فوري في الحال قبل وصول المسعفين حيث يمثل عامل الوقت في هذه الحالات أهمية كبرى.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟