رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أكتوبر.. صبحي يعلن انطلاق الموسم الجديد من دوري مراكز الشباب

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 04:07 م
الدكتور أشرف صبحي،
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة
أحمد محمدي
طباعة
أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، انطلاق الموسم الجديد من دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة 2020/2021، في الرابع من أكتوبر المقبل، وذلك للمحافظات التي تشارك بـ24 مركز شباب ويليها المحافظات التي تقل عن 24 مركز شباب وفقًا لمراحل البدء.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الموسم الجديد من دوري مراكز الشباب سيشهد تطبيق كامل لكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية المتضمنة بالدليل الاسترشادي للوزارة والخاص بالأكواد الأسترشادية حفاظًا على سلامة اللاعبين مع كشف طبي معتمد من جهة حكومية لكل لاعب، فضلًا عن أعمال التعقيم والتطهير لكافة المنشأت المستخدمة قبل وبعد وأثناء المباريات.

وشدد صبحي على ضرورة مراجعة كافة البيانات لكافة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية حتى لا يتعرض مركز الشباب للشطب من الدوري ونقل مدير المركز وكذلك حل مجلس الإدارة في حال ثبوت أي تلاعب أو تزوير.

وصرح الدكتور أشرف صبحي بأن التصفيات التمهيدية تبدأ إعتبارًا من منتصف أغسطس الجاري وحتي منتصف سبتمبر المقبل، ويستثنى منها الفرق الأربعة الحاصلة على المراكز الأربعة الأوائل على مستوى المحافظة بالنسخة الماضية، وتقام الساعة 12 ظهرًا، مع التأكيد على مشاركة أكبر عدد من مراكز الشباب بهذه التصفيات وتطبيق قانون كرة القدم ولائحة المسابقات في جميع المباريات.

ونظام الدوري بالمحافظات يكون بتقسيم المحافظة التي بها 24 مركز شباب مشارك إلى أربع مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، يقام بينهما دوري كامل ذهاب وعودة، والمحافظة التي يشارك بها أقل من 20 مركز شباب يتم تقسيمها من قبل اللجنة المنظمة بالوزارة، عقب ذلك يصعد أول وثاني كل مجموعة وصولًا للمربع الذهبي والنهائي ومن ثم نهائيات دوري مراكز الشباب بين أبطال المحافظات.

يشارك في الدوري من كل محافظة 24 مركز شباب كحد أقصى و10 مركز شباب كحد أدني، ويتم تقسيم مراحل بدء الدوري بكل محافظة طبقًا لعدد فرق مراكز الشباب المشاركة من قبل اللجنة المنظمة.

وتقام مباريات الدوري الجديد 2020/2021، يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع في الساعة 12 ظهرًا، مع التأكيد على الفرق المشاركة ضرورة الحضور قبل المباراة بـ15 دقيقة فقط تطبيقًا للوائح وحفاظًا على سلامة الجميع.

تتكون قائمة كل فريق من 30 لاعبًا منهم 20 لاعب مواليد ( 1/1/2000 وحتي 31/12/2003)، بالإضافة إلى 10 لاعبين فوق السن المذكور، ويسجل فقط 6 لاعبين بكل فريق مسجلين بالاتحاد المصري لكرة القدم من إجمالي الفريق، والتأكيد على مشاركة 6 لاعبين تحت 21 سنة من بداية المباراة حتى نهايتها.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟