رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"الأغذية العالمي": 17 ألفا و500 طن قمح يصل لبنان خلال أسبوع

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 01:15 م
ستيفان دوجاريك
ستيفان دوجاريك
وكالات
طباعة
أفاد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة، أنه من المقرر أن تصل شحنة تابعه لبرنامج الأغذية العالمي لدعم لبنان تقدر بـ 17 و500 طن من دقيق القمح 20 أغسطس الجارى. وذلك وفقا لبرنامج الأغذية العالمي. 
وكان ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن البرنامج يعتزم إمداد لبنان بنحو 17الف و500 طن من دقيق القمح وكذلك إمدادات من القمح تكفي ثلاثة أشهر للمساعدة في تجديد المخزون الغذائي للبلاد وذلك في إطار عملية لوجستية سريعة يقوم بها البرنامج وستشمل أيضاً إنشاء مستودعات ووحدات متنقلة لتخزين الحبوب.
وجاءت زيارة بيزلي في الوقت الذي يواجه فيه لبنان صدمة ثلاثية تتمثل في الانفجارات والانهيار الاقتصادي وتأثير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).. وأمضى بيزلي ثلاثة أيام في لبنان حيث قام بزيارة إلى مرفأ بيروت وميناء طرابلس كما زار أيضاً موظفي برنامج الأغذية العالمي المصابين في المستشفى وعقد اجتماعات مع الرئيس اللبناني وكبار المسؤولين الحكوميين حيث شدد على حيادية البرنامج واستقلاليته التشغيلية.
وقال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: "يصعب استيعاب حجم الدمار الهائل الناجم عن الانفجارات حتى تراه بنفسك، إنني حزين للغاية." مضيفا بسبب انفجار المرفأ، أصبح آلاف الأشخاص بلا مأوى وجوعى.
ولفت بيزلى "يستورد لبنان ما يقرب من 85 % من احتياجاته الغذائية -قبل الانفجار حيث كان الجزء الأكبر من حركة التجارة القادمة إلى البلاد يمر عبر مرفأ بيروت.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟
اغلاق | Close