رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الشباب لمسرح الدمى on line

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 12:50 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
يواصل مهرجان الشباب الدولى لمسرح الدمى بالعراق، فعالياته لليوم الثاني "أون لاين"، عبر تطبيق زووم الإلكتروني، حيث تبث ورشة فنية بعنوان "مسرح على قدر كفيك للأطفال" لفنان العرائس "نيروز الطنبولي" من مصر، في الخامسة مساء اليوم الجمعة بتوقيت بغداد.
كما تبث عروض المسابقة الرسمية في الثامنة والنصف مساء تبدأ بعرض "الشيخ"، من الجزائر، وإخراج بوخضر سهيل، يعقبه في الثامنة وواحد وأربعين دقيقة مساء بتوقيت بغداد، عرض "قصص البحار" من "سوريا"، وإخراج عزيز فواز كيلارجي ، ثم العرض العراقي "كعبول وكورونا، في الثامنة واثنين وخمسين دقيقة مساء، وإخراج عباس نجاح.
أما العروض التي تبث على هامش المهرجان تبدأ بعرض "جحا وحماره" من مصر، في التاسعة مساء بتوقيت بغداد، وإخراج عمرو حمزة.
في حين تعقد في التاسعة والنصف مساء بتوقيت بغداد، محاضرة بعنوان "طرق اتقان لغة الدمي" لفنان العرائس Bernd Ogrodnik، من "أيسلندا".
يذكر أن فعاليات دورة الفنان الرائد طارق الربيعي، لمهرجان الشباب الدولي لمسرح الدمى بالعراق "أون لاين"، انطلقت مساء أمس الخميس، وتستمر حتى 17 أغسطس الجاري، والتي تنظمها دائرة ثقافة وفنون الشباب قسم السينما والمسرح بالتعاون مع المركز الثقافي العراقي للطفولة وفنون الدمى، ورعاية وزارة الشباب والرياضة بالعراق، بمشاركة مجموعة من الدول العربية وهي "العراق، مصر، سوريا، الجزائر، عمان"، كما يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 12 عرضا مسرحيا، بالإضافة إلى 8 عروض أخرى مشاركة على هامش المهرجان.
كما يهدف المهرجان إلى تفعيل فنون مسرح الدمى محليا ودوليا من خلال اتاحة الفرصة للشباب وإشراكهم في تقديم عروض مسرحية بالدمى ونشر ثقافة فنون الدمى من خلال إقامة ورش ومحاضرات تثقيفية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟