رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وفاة ممرضة بكفر الشيخ متأثرة بإصابتها بكورونا

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 12:45 م
الدكتورة سوسن سلام
الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة
أحمد عشري
طباعة
لفظت رشا السيد عبد الحافظ، ممرضة بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، من أبناء قرية شنو، أنفاسها الأخيرة، فجر الجمعة، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.
أصيبت رشا بالعدوي أثناء تأدية واجبها بالصفوف الأولى لمواجهة الفيروس بمستشفى العبور وهي أم لطفلين، ويجري تغسيلها وتكفينها طبقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، تمهيدًا لدفنها.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الخميس، عن خروج 989 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56890 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 96108 حالات من ضمنهم 56890 حالة تم شفاؤها، و5107 حالات وفاة.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟