رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

50 رحلة طيران إماراتية لنقل مواد الإغاثة إلى لبنان

الخميس 13/أغسطس/2020 - 06:50 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أعلنت شركة طيران الإمارات أن "الإمارات للشحن الجوي" تخطط لتكثيف عمليات الشحن إلى لبنان من خلال تخصيص أكثر من 50 رحلة لنقل المواد التي تمس الحاجة إليها في هذه الظروف، مؤكدة وقوفها إلى جانب لبنان وتقديم مساعدات الإغاثة الطارئة لمئات الآلاف من المواطنين المتضررين بفعل انفجارميناء بيروت الأسبوع الماضي.
وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات في بيان اليوم: دعم الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة لبنان وتعزيز الاستجابة العالمية ودعم المنظمات التي تقدم الرعاية والمأوى والإمدادات الغذائية والطبية للشعب اللبناني، مشيرًا إلى التجاوب العالمي لدعم لبنان وتقديم المساعدة للمتضررين ونحن بدورنا سنعمل على تيسير نقل المساعدات وتعزيز جهود الإغاثة والإعمار على الأرض في هذه الظروف الصعبة.
وتوفر طيران الإمارات الفرصة أمام الناس في جميع أنحاء العالم للتبرع نقدا أو بأميال سكاي واردز من خلال بوابة مخصصة وآمنة وسهلة عبر "مؤسسة طيران الإمارات الخيرية".
وستقوم المؤسسة من الآن ولمدة ثلاثة أشهر بتنسيق شحن المواد الغذائية والإمدادات الطبية العاجلة وغيرها من المواد التي تمس الحاجة إليها مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية لمساعدة المتضررين على الأرض بصورة سريعة وشفافة. ويجري العمل حاليًا لتحديد الشركاء المعتمدين في هذه المهمة الإنسانية.
كما سيوفر "مؤسسة طيران الإمارات الخيرية" مقابل كل تبرع سعة شحن للمنظمات الإنسانية لنقل المعدات والإمدادات الطبية ومواد الإغاثة الطارئة الأخرى مباشرة إلى بيروت عن طريق "الإمارات للشحن الجوي"، بالإضافة إلى ذلك ستساهم "الإمارات للشحن الجوي" بخفض 20% في الرسوم على الشحنات المعتمدة ما يؤكد التزامها بتسريع جهود الإغاثة الطارئة إلى بيروت.
وتواصل طيران الإمارات دعم جهود الإغاثة الطارئة في لبنان من خلال إرسال عدة رحلات تشارتر تحمل المواد الغذائية والملابس والإمدادات الطبية التي تبرعت بها مختلف المنظمات الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما تلتزم طيران الإمارات بخدمة المجتمعات التي تعمل فيها وتدعم من خلال "مؤسسة طيران الإمارات الخيرية" أكثر من 30 مشروعًا إنسانيًا في 16 دولة، كما دعمت خلال السنوات الماضية رحلات إنسانية بالشراكة مع "مؤسسة إيرباص" ونقلت طائرات الإمارات A380 منذ عام 2013 أكثر من 120 طنا من المواد الغذائية ومعدات الطوارئ الحيوية إلى العديد من المناطق المنكوبة حول العالم.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟